مشيرة خطاب: الرئيس السيسي أول رئيس يحكم مصر في ظل دستور يقوم على استراتيجية حقوق الإنسان

مشيرة خطاب: الرئيس السيسي أول رئيس يحكم مصر في ظل دستور يقوم على استراتيجية حقوق الإنسانالسفيرة مشيرة خطاب

مصر8-1-2024 | 02:59

كشفت الدكتورة مشيرة خطاب، رئيس المجلس القومي لحقوق الإنسان، محددات عمل المجلس وسياسة خدمة المواطنين، مشيدة ببرنامج الرئيس السيسي بشأن حقوق الإنسان في خطة عمله السنوات المقبلة، والذي عرضه مندوب الحملة قبيل إجراء الانتخابات الرئاسة 2024.

وبشأن الحوار الوطني، صرحت مشيرة خطاب خلال تصريحات متلفزة، بأن الحوار فرصة لعرض الرأي والرأي الآخر، بشرط أن يكون الهدف هو خدمة الوطن والبناء، والرئيس السيسي لديه إيمان أن مصر تستحق منظومة متطورة في حقوق الإنسان.

وأردفت مشيرة خطاب: حماية الأمن ومكافحة الإرهاب ضمن استراتيجيات حقوق الإنسان، وما نشاهده في غزة الآن أسوأ سيناريو للحروب في التاريخ، ولضرب إسرائيل تم اختيار اختراقهم حقوق الإنسان بشأن المدنيين في القطاع.

وأشادت مشيرة خطاب بموقف مصر في أزمة قطاع غزة، سواء بدخول المساعدات للقطاع عبر معبر رفح، أوعملية تبادل الأسرى بالهدنة المؤقتة، مواصلة: مصر وقفت بسيادتها ولم تجبر أي دولة مصر على فعل يضيع حق الفلسطينيين.

وصرحت مشيرة خطاب أن الرئيس السيسي أول رئيس يحكم في ظقل دستور يقوم على استراتيجية حقوق الإنسان، وانتخاب الرئيس السيسي اتخذ تماشيا مع حقوق الإنسان، وواقع معاش في التعليم والصحة والتنمية المجتمعية وحياة كريمة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2