فيديو.. تامر سمير: التمور كنز مصر الحقيقي.. ولدينا 15 مليون نخلة

فيديو.. تامر سمير: التمور كنز مصر الحقيقي.. ولدينا 15 مليون نخلة تامر سمير

اقتصاد8-1-2024 | 15:29

قال تامر سمير مسئول مبيعات فى شركة خمس نجوم لانتاج التمور المصرية و السعودية ، إن صناعة التمور شهدت تطوراً كبيراً خلال عهد الرئيس عبد الفتاح السيسي .

وأضاف سمير لـ" دار المعارف" أن قبل تولى الرئيس السيسي كانت صناعة التمور مهمشة، على الرغم من أن التمور كنز مصر الحقيقي، ولقد اتخذ الرئيس العديد من القرارات لتطوير زراعة و صناعة التمور ، حيث أصدر قرار بإنشاء المجلس الأعلى للتمور ، كما أمر بزراعة ٢.٥ مليون نخلة. من جميع أنواع التمور المجدول والرطب التى لها رواج فى الأسواق الخارجية، وأصبحت مصر تتصدر دول العالم فى تصدير التمور، خاصة وأن مصر بها أكثر من ١٥ مليون نخلة.

وحول أحدث صناعات التمور، فقد أوضح أن بعد جائحة كورونا اتجه الجميع إلى التمور كبديل للمواد الحافظة الضارة وخاصة الأطفال لتقوية مناعتهم لمواجهة الفيروسات، وقمنا بادخال بعض الصناعات التحويلية على التمور لتكون البديل الأمن للاطفال والنساء، وبالفعل انتجنا تمور بالشكولاته والمسكرات ودبس التمر.

وتابع : أغلب التمور الجافة تزرع في الصحراء الغربية تروى من مياه جوفية ، وقد أثبتت الدراسات الحديثة أنها تحتوي على نسبة كبيرة من الحديد ، فالتمرة الواحدة تحتوي على 60 % من احتياجات الجسم، وقد أوصانا رسول الله صلى الله عليه وسلم ب 7تمرات وبالتالي تحتوى على جميع احتياجات الجسم، فضلا عن أهمية التمر بالنسبة للسيدات الحوامل والرياضيين قائلا,: التمر عباره عن مصنع معادن، والباحثين أثبتوا ان غذاء المستقبل وفى الحروب يعد غذاء استراتيجي وفيه شفاء من الأمراض واخيرا التمر هو طعام الأنبياء.

أضف تعليق