محلل سياسى: نتنياهو يرفض التفاوض مع المقاومة الفلسطينية خوفًا من ملاحقة المحاكم الدولية

محلل سياسى: نتنياهو يرفض التفاوض مع المقاومة الفلسطينية خوفًا من ملاحقة المحاكم الدولية نضال السبع الكاتب والمحلل السياسي

TV8-1-2024 | 20:36

قال نضال السبع، الكاتب والمحلل السياسي، إنه على مدى 75 عامًا رسخ الاحتلال صورة ذهنية لدى الجميع عن جيشه باعتباره جيشا لا يمكن لأحد مقاومته وأنه لا يُقهر، مشددًا على أن هذا التصور تم إسقاطه بعد أحداث 7 أكتوبر 2023.

وأكد السبع، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية القاهرة الإخبارية، أن حكومة الاحتلال لجأت إلى تفعيل عمليات الاغتيال لمحاولة إعادة الصورة الذهنية الخاصة بالجيش الصهيوني التي سقطت بعد 7 أكتوبر، مشيرًا إلى أن جيش الاحتلال يبدو أن لديه أجندة أمنية بها أسماء بعض عناصر المقاومة داخل فلسطين أو لبنان.

وأشار إلى أن الجانب الأمريكي يشدد على عدم التوسع في نطاق العمليات العسكرية الصهيونية، ولكن تفكير نتنياهو يختلف عن التفكير الأمريكي في هذه النقطة، حيث تعرف أمريكا أنه كلما استمرت الحرب في الشرق الأوسط كلما انخفضت شعبية بايدن في الانتخابات المقبلة نتيجة التمويل الأمريكي المباشر للكيان الصهيوني.

وتابع: "رئيس حكومة الاحتلال يعلم جيدًا أنه إذا تفاوض مع المقاومة الفلسطينية، فسوف يكون هذا انتصارًا مباشرًا للمقاومة، كما أن هذا التفاوض سيجعله معرض للمحاكمة والمسائلة الدولية عن العلميات الإجرامية التي قام بها في حق الشعب الفلسطيني".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2