بمشاركة مصرية.. انطلاق مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024 بـ جدة

بمشاركة مصرية.. انطلاق مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024 بـ جدةالبعثة المصرية

الدين والحياة8-1-2024 | 21:04

انطلقت اليوم، النسخة الثالثة من مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة 2024، وذلك برعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، والذي سيقام على مدار 4 أيام بمدينة جدة سوبردوم.

وشاركت وزارة السياحة المصرية، بحضور رئيس البعثة المصرية سامية سامي رئيس الإدارة المركزية لشركات السياحة بالوزارة، ورئيس لجنة الحج العليا، وكذلك، ناصر تركي عضو اللجنة العليا للحج والعمرة، ووائل حفني مدير عام التفتيش والرقابة على الشركات بوزارة السياحة والأثار، وسيد خاطر مدير عام السياحة الدينية بالوزارة، وعلي المانسترلي عضو اللجنة، وهشام أمين عضو اللجنة العليا للحج وعضو لجنة تسيير الأعمال بغرفة الشركات، وإيهاب المهدي عضو لجنة تيسيير الأعمال وأسامة عمارة أمين عام الغرفة.

وتضمن فعاليات المؤتمر، لقاءًا خاصًا بمشاركة وزير الحج والعمرة د. توفيق بن فوزان الربيعة، في جلسة حوارية تحت عنوان (ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة في خدمة ضيوف الرحمن)، يلتقي خلالها مع عدد من المتحدثين عن دور الوزارة في دعم ريادة الأعمال والمنشآت الصغيرة والمتوسطة؛ لتقديم خدمات ذات جودة عالية لـ ضيوف الرحمن.

وأكد الدكتور توفيق الربيعة، أن المؤتمر يعد فرص لرواد الأعمال، في خدمة ضيوف الرحمن، مضيفًا: "نرحب بكلّ الأفكار التي تساهم في تطوير مشاريع تخدم الحجّاج والمعتمرين، لذا أطلقنا «منصّة نسك أعمال»، ومن خلالها نستقبل جميع هذه المبادرات، أسعد برؤيتكم، ومناقشة الدعم والتمكين لكم".

قائلًا: "في رحلة التطوير المستمرة للبنية التحتية للمشاعر المقدسة لدينا مشاريع تطويرية تتجاوز الـ5 مليارات ريال، ولمعالجة تحديات الطقس أضيفت 150 ألف وحدة تكييف جديدة في المشاعر المقدسة، كما حدث، قفزة نوعية في عدد الوجهات القادمة إلى مدينتي جدة والمدينة من 164 وجهة مباشرة إلى 216، بنسبة زيادة 32% عن العام السابق".

وشهد مؤتمر ومعرض خدمات الحج والعمرة، جلسة حوارية ناقشت دور القطاع الوقفي في تطوير منظومة الحج والعمرة، وسلطت الضوء على أبرز البرامج والمبادرات والمشاريع، وتبحث سبل وآليات تطوير استراتيجيات وحوكمة القطاع الوقفي لخدمة ضيوف الرحمن.

وتعقد على مدار مدة المؤتمر، مجموعة من ورش العمل المميزة، التي تُقدم فرصة التعرف على أحدث الممارسات والتقنيات في قطاع الحج والعمرة، واكتساب المهارات اللازمة لتحسين جودة الخدمات المقدمة لـ ضيوف الرحمن.

أضف تعليق