العدل الأمريكية : السجن لعسكري في البحرية الأمريكية بتهمة التجسس لحساب الصين

العدل الأمريكية : السجن لعسكري في البحرية الأمريكية بتهمة التجسس لحساب الصينوزارة العدل الأمريكية

عرب وعالم9-1-2024 | 08:02

أعلنت وزارة العدل الأمريكية أن حكماً بالسجن لمدة 27 شهراً صدر بحق عسكري في سلاح البحرية الأمريكية بعد إدانته بتهمة التجسس لحساب الصين .

ونقلت قناة (الحرة) الفضائية، الأمريكية اليوم الثلاثاء، عن الوزارة في بيان إن :"وينينج تشاو"، البالغ من العمر 26 عاماً، كان عسكرياً في القاعدة البحرية بمقاطعة فينتورا شمال غرب لوس أنجلوس، وتم توقيفه في أغسطس الماضي بولاية كاليفورنيا.

وأشار البيان إلى أن العسكري المدان أقر في أكتوبر بذنبه ببيع معلومات حساسة لمسؤول في الاستخبارات الصينية.

واعترف العسكري المدان بأنه تلقى في الفترة الواقعة بين أغسطس 2021 مايو 2023 من عميل في الاستخبارات الصينية ما يقرب من 15 ألف دولار مقابل معلومات حساسة "حول الأمن التشغيلي والتدريب العسكري والبنية التحتية الحيوية للبحرية الأمريكية"، بحسب ما أوضحت الوزارة في بيانها.

وأضاف البيان أنّ العسكري اعترف أيضا على وجه الخصوص بأنّه سلم هذا العميل الصيني خطط مناورة عسكرية كبيرة في المحيط الهادئ، فضلاً عن المخططات الكهربائية ومخططات نظام الرادار المثبت في قاعدة أمريكية في جزيرة أوكيناوا باليابان.

وأضاف بيان العدل الأمريكية أنه بالإضافة إلى عقوبة السجن بحق المدان تم تغريمه أيضاً مبلغ 5500 دولار.

ومن جهتها، قالت "لاريسا كناب"، القائمة بأعمال نائبة مدير قسم الأمن القومي في مكتب التحقيقات الفيدرالي، وفقا للبيان إن :"جمهورية الصين الشعبية منخرطة في حملة عدوانية لتقويض الأمن القومي للولايات المتحدة وشركائها".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2