اليابان تتخذ تدابير تتعلق بالسلامة في حالات الطوارئ عقب حادث التصادم في مطار هانيدا

اليابان تتخذ تدابير تتعلق بالسلامة في حالات الطوارئ عقب حادث التصادم في مطار هانيداحادث مطار هانيدا

عرب وعالم9-1-2024 | 13:20

أعلنت وزارة النقل اليابانية اليوم الثلاثاء، عن اتخاذ تدابير تتعلق بالسلامة في حالات الطوارئ عقب حادث تصادم مميت لطائرة في مطار هانيدا بطوكيو الأسبوع الماضي، لتوضيح المعلومات التي يمكن أن يقدمها مراقبو الحركة الجوية للطائرات لمنع أي سوء فهم.

وقال وزير النقل الياباني تيتسو سايتو - في مؤتمر صحفي - "مهمتنا الرئيسية هي استعادة الثقة في الطيران".

وأشار "سايتو" إلى أن الوزارة تخطط للتوصل إلى إجراءات لمنع وقوع حوادث مماثلة مرة أخرى بعد مناقشات شاركت فيها لجنة من الخبراء.

وبحسب وزارة النقل، فقد تم بالفعل تطبيق بعض إجراءات الطوارئ في مطار هانيدا .. وستقوم ستة مطارات أخرى لديها نظام مماثل للكشف عن مداخل المدرج التي يحتمل أن تكون محفوفة بالمخاطر، بما في ذلك مطار ناريتا الدولي بالقرب من طوكيو، بتعيين موظفين للمراقبة المستمرة.

وتخطط الوزارة أيضًا لعقد اجتماع طارئ بشأن التواصل بين المراقبين الجويين والطيارين للنظر في أي مصطلحات أخرى يمكن أن تسبب سوء فهم والنظر في الإجراءات المضادة.

وفي الحادث الذي وقع قبل أسبوع وشمل طائرة تابعة للخطوط الجوية اليابانية وطائرة لخفر السواحل، أبلغ مراقب حركة البرج طائرة خفر السواحل أنها ستكون "رقم 1" للإقلاع، مما قد دفع قائد الطائرة إلى الاعتقاد بشكل خاطئ بأنه تم السماح له بدخول المدرج حيث وقع الاصطدام.

وبموجب تدابير السلامة الجديدة في حالات الطوارئ، لا يمكن للمراقبين أن يبلغوا الطائرة برقمها في خط الإقلاع .. وتم تقديم هذه المعلومات لتسهيل حركة المرور ولكنها لم تكن إلزامية.

وستقوم المطارات بتعزيز المراقبة لمنع الدخول الخاطئ إلى المدرج من خلال تعيين موظفين للتحقق باستمرار من الشاشات التي تنبه الموظفين إذا دخلت طائرة إلى مدرج مخصص بالفعل لطائرة أخرى.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2