إسرائيل ترفض مطالب الإدارة الأمريكية بعودة أهالى شمال غزة إلى منازلهم

إسرائيل ترفض مطالب الإدارة الأمريكية بعودة أهالى شمال غزة إلى منازلهمإسرائيل ترفض مطالب الإدارة الأمريكية بعودة أهالى شمال غزة إلى منازلهم

عرب وعالم9-1-2024 | 23:17

أكدت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن خلافا قويا يسرى بين الجانبين الأمريكى والإسرائيلى بسبب مطالب إدارة جو بايدن بعودة أهالى شمال قطاع غزة إلى منازلهم.

وذكرت هيئة البث الإسرائيلية، اليوم الثلاثاء، أن هناك خلافا واضحا مع الإدارة الأمريكية، حيث تعارض إسرائيل السماح لأهالى شمال قطاع غزة بالعودة إلى منازلهم، سواء لأسباب أمنية أو لأسباب نفسية داخل إسرائيل نفسها، على حد قولها.

وفى وقت سابق من اليوم الثلاثاء، أبلغ وزير الخارجية الأمريكى أنتونى بلينكن، رئيس الاحتلال الإسرائيلى إسحاق هرتسوج، بضرورة التقليل من الأضرار التى تلحق بالمدنيين فى قطاع غزة وتسهيل تقديم المساعدات الإنسانية.

جاء ذلك خلال اجتماع لهما اليوم الثلاثاء، فى مستهل زيارة ل وزير الخارجية الأمريكى هى الخامسة إلى إسرائيل يلتقى خلالها أيضا مع رئيس وزراء الاحتلال بنيامين نتنياهو وعدد من المسئولين.

وفى وقت سابق، قالت صحيفة "هآرتس" العبرية إن بلينكن يتوقع "أن يسمع تصريحات واضحة من القيادة السياسية (الإسرائيلية) تفيد بعدم وجود نية لتهجير سكان قطاع غزة أو السماح ببناء المستوطنات على أراضيه".

كما يبحث وزير الخارجية الأمريكى فى إسرائيل "اليوم التالى للحرب" فى قطاع غزة و"الخطوات التى تتخذها إسرائيل لتقليص الضحايا المدنيين فى القطاع، وزيادة المساعدات الإنسانية، وإنهاء العملية البرية الموسعة"، وفق الصحيفة، كما سيطالب بلينكن القيادة السياسية فى إسرائيل "بالسماح لسكان شمال قطاع غزة المقيمين فى مناطق الإيواء الإنسانى فى الجنوب، بالعودة إلى منازلهم".

وقالت إنه سيبحث أيضا "مع القيادة الإسرائيلية محاولات منع التصعيد فى الشمال، والاتصالات من أجل تسوية دبلوماسية، من شأنها أن تبعد حزب الله عن الحدود".

ووصل بلينكن إلى إسرائيل، مساء أمس الاثنين، فى إطار جولة إقليمية شملت أيضا حتى الآن السعودية والإمارات وتركيا والأردن وقطر.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2