ورشة إعداد الممثل لتنمية المهارات المسرحية بمكتبة مصر الجديدة 27 يناير الجاري

ورشة إعداد الممثل لتنمية المهارات المسرحية بمكتبة مصر الجديدة 27 يناير الجاريورشة إعداد الممثل لتنمية المهارات المسرحية

ثقافة وفنون10-1-2024 | 18:00

تقدم فرقة بانوراما المسرحية بالتعاون مع مكتبة مصر الجديدة ، ورشة إعداد الممثل "المستوى المتقدم" لتنمية المهارات المسرحية يوم 27 يناير الجاري.

وأشارت مكتبة مصر الجديدة في بيان صحفي، اليوم "الأربعاء" إلى أن المخرج كريم قدري والفنان محمد إسماعيل جلال يقدمان محتوى الورشة، التي تشمل ثمانية محاضرات تقام أسبوعيا يوم السبت من 3 إلى 7 مساء، موضحة أن الورشة تشمل ورش تقنية (الأصوات.. والتعبيرات.. والجسد والحركة.. التعامل مع الموسيقى)، وورشة حكي وارتجال عملي، وورش التشخيص (الأنماط .. إعداد الشخصية.. الإعداد المسرحي)، وورشة مدارس التمثيل، وورشة العرض.

وأكد البيان أن الورش ستكون عملية، وفيها تمثيل كثير، وهي موجهة لأصحاب المواهب بعالم المسرح ويريدون تطوريها وتنميتها، لافتا إلى أنه سيتم استقبال المواهب فى الورشة بعد مقابلة شخصية مع المخرج كريم قدرى والفنان محمد إسماعيل.

كما تقدم الفرقة ورشة المسرح للكبار، وتشمل التعرف على عناصر العمل المسرحي، وتنمية الخيال، والتركيز، واستدعاء المشاعر، وحرفية الممثل، والتعامل مع التوتر وكسر الخجل، والحكي والارتجال، وتدريب الصوت والتعبير به، والتمثيل الصامت، وكيفية العمل علي الدور وتفاصيل الشخصية، ومبادئ الإخراج.

أضف تعليق