ميلان يودع كأس إيطاليا بخسارته أمام أتالانتا 1-2

ميلان يودع كأس إيطاليا بخسارته أمام أتالانتا 1-2فريق أتالانتا

رياضة11-1-2024 | 02:05

سجل تون كوبمينرس هدفين ليعوض أتلانتا تأخره بهدف ويفوز 2-1 على ميلان في سان سيرو في دور الثمانية ل كأس إيطاليا لكرة القدم يوم الأربعاء.

افتتح رافائيل لياو التسجيل ل ميلان قبل نهاية الشوط الأول مباشرة بتسديدة رائعة من لمسة واحدة بعدما تلقى تمريرة من ثيو هرنانديز.

وجاء الرد سريعا بعدما تلقى كوبمينرس غير المراقب كرة من إميل هولم بالقرب من حافة منطقة الجزاء ليسدد كرة منخفضة في الزاوية البعيدة لتسكن الشباك.

وأكمل كوبمينرس عودة أتلانتا في النتيجة في الدقيقة 59 عندما سجل من ركلة جزاء احتُسبت بعد تدخل من أليكس خيمينيز ضد أليكسي ميرانتشوك.

وقال ستيفانو بيولي مدرب ميلان لشبكة ميدياست "كان يجب أن ندافع بشكل أفضل بكثير بعد هدف التعادل، لكن الحقيقة هي أن المباراة تغيرت بركلة جزاء لا أساس لها".

وأضاف "بعد ذلك، فقدنا أعصابنا وفقدنا مستوانا وسيطرتنا على المباراة. عانينا من أجل استعادة التوازن والسيطرة التي كانت بحوزتنا في الشوط الأول.

"كان من الممكن أن نتفاعل بشكل أفضل. أتفهم الإحباط الذي شعر به اللاعبون عندما تأخروا بنتيجة 2-1 بعد الأداء الجيد، لكن كان لا يزال هناك المزيد من الوقت للعودة ولم نستغل الفرص التي صنعناها".

ووجد جيان بييرو جاسبريني مدرب أتلانتا نفسه مطرودا قرب نهاية الشوط الأول بعد ما بدا أنه دخل في محادثة شديدة اللهجة مع الحكم استمرت رغم تلقيه البطاقة الصفراء.

تحت قيادة جاسبريني، وصل أتلانتا إلى قبل نهائي كأس إيطاليا أربع مرات.

وقال جاسبريني "صحيح أننا لا نملك أي ألقاب، وعلى الرغم من أن دوري أبطال أوروبا أو الدوري الايطالي ليس ضمن المستويات التي ننافس عليها حقا، فقد وصلنا إلى نهائي كأس إيطاليا عدة مرات وما زلنا نريد المضي قدما حتى النهاية (هذه المرة)".

وزادت حدة المباراة في الدقائق الأخيرة حيث حاول ميلان جاهدا إدراك التعادل لكن ماركو كارنيسيكي حارس أتلانتا تصدى لمحاولتين من كريستيان بوليسيك ويونس موسى.

وانتعشت آمال ميلان من أجل العودة في اللحظات الأخيرة بعدما ذهب الحكم لتقنية حكم الفيديو المساعد لمراجعة لمسة يد من ميرانتشوك داخل منطقة الجزاء قبل أن يرفض احتسابها في النهاية.

وتلقى أنطونيو ميرانتي حارس مرمى ميلان الاحتياطي بطاقة حمراء مباشرة وهو جالس على مقاعد البدلاء بعد فترة وجيزة لاعتراضه على القرار.

ويلعب أتلانتا مع فيورنتينا في مباراتي ذهاب وإياب بقبل النهائي في أبريل المقبل بعد فوز فريق المدرب فينشينزو إيتاليانو على بولونيا بركلات الترجيح يوم الثلاثاء.

أضف تعليق