رئيسا الصين و المالديف يؤكدان الارتقاء بمستوى العلاقات والدعم المتبادل

رئيسا الصين و المالديف يؤكدان الارتقاء بمستوى العلاقات والدعم المتبادلجانب من اللقاء

عرب وعالم11-1-2024 | 12:45

قال الرئيس الصيني شي جين بينج إن الصين مستعدة لتبادل خبرات الحوكمة مع المالديف، وتعزيز تضافر استراتيجيات التنمية، وتعزيز التعاون عالي الجودة في إطار الحزام والطريق، ووضع معيار جديد للصداقة بين الصين وجزر المالديف.

جاء ذلك خلال محادثات الرئيس الصيني مع رئيس جمهورية المالديف محمد مويزو في بكين.

وذكرت صحيفة جلوبال تايمز الصينية عبر موقعها الالكتروني اليوم الخميس أن رئيسي البلدبن أعلنا خلال المحادثات الارتقاء بمستوى العلاقات الثنائية إلى شراكة تعاونية استراتيجية شاملة، ودعا الجانبين إلى تعزيز التعاون في مجالات مثل الاقتصاد والتجارة والاستثمار والمجمعات الزراعية والاقتصادات الزرقاء والخضراء والرقمية، بالإضافة إلى توسيع التعاون في مجال حماية البيئة البحرية والإيكولوجية، فضلا عن تعزيز التبادلات الشعبية.

وأشار شي إلى أنه يتعين على الجانبين تعزيز التواصل والتنسيق متعدد الأطراف لحماية التعددية الحقيقية والمصالح المشتركة للدول النامية، وبناء مجتمع ذي مستقبل مشترك للبشرية لجعل العالم أكثر سلاما وأمنا وازدهارا.

من جانبه قال مويزو إنه يشرفه أن يقوم بأول زيارة دولية له للصين مع عدد من الوزراء المهمين وأن يصبح أول رئيس دولة أجنبي تستضيفه الصين هذا العام، مما يظهر بشكل كامل الأهمية الكبيرة التي يعلقها الجانبان على تنمية العلاقات الثنائية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2