رئيس لاتفيا : على الاتحاد الأوروبي اتخاذ قرار مشترك بشأن مصادرة الأصول الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا

رئيس لاتفيا : على الاتحاد الأوروبي اتخاذ قرار مشترك بشأن مصادرة الأصول الروسية المجمدة لصالح أوكرانيا رئيس لاتفيا إدجارس رينكيفيتش

عرب وعالم12-1-2024 | 16:34

قال رئيس لاتفيا إدجارس رينكيفيتش إنه يتعين على الاتحاد الأوروبي أن يتخذ قراراً مشتركاً بشأن مصادرة الأصول الروسية المجمدة من أجل إعادة بناء أوكرانيا، مشيرا إلى أن كل دولة لديها العديد من الفروق القانونية الدقيقة بشأن هذه القضية.

وأضاف رينكيفيتش في مؤتمر صحفي مشترك مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في ريجا، حسبما أفادت وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية- أنه عندما يتعلق الأمر بقرار الولايات المتحدة مصادرة الأصول الروسية الخاضعة للعقوبات، فقد كان هناك الكثير من العمل بشأن هذا الأمر لبعض الوقت. ولكن على مستوى الاتحاد الأوروبي، لم يتم إحراز مثل هذا التقدم الجيد. ولا يزال يتعين التوصل إلى قرار مشترك على المستوى الأوروبي".

وقال رينكيفيتش إن هذا سيسمح بتحويل هذه الأموال لإعادة بناء أوكرانيا أو إلى تدابير أخرى لدعمها ونوه أن لاتفيا تعمل أيضًا على إيجاد الحلول الممكنة على المستوى الإقليمي مع زملائها في إستونيا وليتوانيا.

وخلص بالقول إن هناك العديد من الفروق القانونية في مختلف البلدان. ولكن، بطبيعة الحال، فإن الغرض من استخدام هذه الأصول المجمدة واضح وهو نقلها إلى أوكرانيا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2