الركراكي يعلن قائمة منتخب المغرب النهائية استعدادا لـ أمم إفريقيا 2023

الركراكي يعلن قائمة منتخب المغرب النهائية استعدادا لـ أمم إفريقيا 2023منتخب المغرب

رياضة12-1-2024 | 16:36

يعول وليد الركراكي، المدير الفني لمنتخب المغرب، على العديد من اللاعبين المهمين في القائمة النهائية التى أعلنها استعدادًا للمشاركة فى النسخة القادمة من نهائيات كأس أمم إفريقيا 2023 التي تستضيفها كوت ديفوار.

وشهدت القائمة استدعاء لاعب بيراميدز محمد الشيبي، بينما تم استبعاد عبد الرزاق حمد الله مهاجم اتحاد جدة السعودي، وجواد الياميق مدافع الوحدة السعودي، واستمرار غياب سفيان رحيمي مهاجم العين الإماراتي.

وأوقعت قرعة كأس أمم أفريقيا منتخب "أسود الأطلس" فى المجموعة السادسة، التي ضمت منتخبات الكونغو الديمقراطية زامبيا وتنزانيا.

وجاءت قائمة منتخب المغرب لبطولة كأس أمم أفريقيا 2023 كالتالي:

حراسة المرمى: ياسين بونو، منير المحمدي، المهدي بنعبيد

خط الدفاع: أشرف حكيمي، نصير مزراوي، يحيى عطية الله، نايف أكرد، رومان سايس، يونس عبد الحميد، شادي رياض، عبد الكبير أبقار، محمد الشيبي.

خط الوسط: أمير ريتشاردسون، سفيان أمرابط، أسامة العزوزي، سليم أملاح، بلال الخنوس، عز الدين أوناحي، إسماعيل الصيباري، أمين حارث.

خط الهجوم: حكيم زياش، أمين عدلي، عبد الصمد الزلزولي، سفيان بوفال، طارق تيسودالي، يوسف النصيري، أيوب الكعبي.

وشارك المغرب 18 مرة أولها في 1972 واحرز اللقب في مشاركته الثانية عام 1976 في إثيوبيا بعد أن خرج من الدور الأول ست مرات في 7 مشاركات بين 2000 و2013، واظب على التأهل إلى الأدوار الاقصائية في النسخ الثلاث الأخيرة.

غاب المغرب الذي خسر نهائي 2004 امام تونس، عن نسخة 2015 التي كان من المقرر أن يستضيفها، إلا أنه طلب تأجيلها بسبب انتشار وباء إيبولا في دول افريقية، فنقلت البطولة إلى غينيا الاستوائية وحرم المشاركة. خرج في النسخة الماضية من الدور ربع النهائي أمام مصر بعد التمديد.

أضف تعليق