ائتلاف إزالة الألغام يجتمع في فيلنيوس لمناقشة احتياجات أوكرانيا

ائتلاف إزالة الألغام يجتمع في فيلنيوس لمناقشة احتياجات أوكرانياإزالة الألغام

عرب وعالم12-1-2024 | 17:43

اجتمع تحالف إزالة الألغام بقيادة ليتوانيا لدعم أوكرانيا في فيلنيوس لمناقشة احتياجات كييف والمساهمات المحتملة من الشركاء.

وقالت وزارة الدفاع الليتوانية وفق ما نقلته وكالة أنباء يوكرينفورم الأوكرانية أن الاجتماع حضره ممثلو وزارة الدفاع الأوكرانية وهيئة الأركان العامة للقوات المسلحة، بالإضافة إلى ممثلين عن 19 دولة شريكة، وانضم إليهم ممثلون من ست دول أخرى عبر رابط الفيديو.

وقال فايدوتاس أوربيليس، مدير سياسة الدفاع في وزارة الدفاع الليتوانية: "يُظهر هذا وحدة الدول الشريكة ليس فقط في الاستجابة للاحتياجات العاجلة، لكن أيضًا في دعم التطوير طويل المدى لقدرات أوكرانيا في مجال إزالة الألغام".

ووفقا للمسئول، فإن هذا هو أول اجتماع عمل يتم فيه إطلاع المشاركين على احتياجات أوكرانيا الحالية في مجال إزالة الألغام والمساهمة المحددة التي يمكن أن يقدمها كل شريك في التحالف.

ويهدف التحالف الذي تقوده ليتوانيا إلى توحيد وتنسيق المساعدات الحالية والمستقبلية ل أوكرانيا في مجال مكافحة الألغام والتي يقدمها المانحون، ولتحقيق أهداف التحالف، يتم إنشاء صندوق دعم، بما في ذلك شراء الأدوات والمعدات اللازمة ل إزالة الألغام من الأراضي الأوكرانية.

أضف تعليق