"صحة الدقهلية": أكثر من 7 ملايين متردد على مستشفيات المحافظة خلال 2023

"صحة الدقهلية": أكثر من 7 ملايين متردد على مستشفيات المحافظة خلال 2023شريف مكين

محافظات12-1-2024 | 19:04

أعلن وكيل وزارة الصحة بالدقهلية، الدكتور شريف مكين، أن المستشفيات استقبلت أكثر من 7 ملايين متردد على العيادات الخارجية والأقسام الداخلية والاستقبال والطوارئ خلال عام 2023 الماضي.

وأوضح مدير إدارة المستشفيات الدكتور السيد فاروق في بيان، اليوم الجمعة أن العام الماضي شهد تطوراً نوعيا بـ مستشفيات الدقهلية ، عقب إدخال خدمة العيادات المسائية والمميزة بجميع المستشفيات، إلى جانب إدخال خدمة جراحات الأطفال بمستشفى أجا المركزي، وإنشاء عيادة أسنان لخدمة المرضى من ذوي الهمم، فضلا عن تفعيل خدمة القسطرة القلبية بمستشفى ميت غمر المركزي، والتي تم إدارجها بمبادرة قوائم الانتظار، وتمت الموافقة على أن تعمل لحالات الطوارئ أيضا، بالإضافة إلى إنشاء وحدة لعلاج التصلب المتعدد بمستشفى السنبلاوين العام وتزويدها بمنظار جهاز هضمى جديد يعمل بأعلى تقنيه وجارٍ استخدمه لحالات الطوارئ.

وقال إنه بجانب تلك التطورات التي شهدتها المستشفيات، تم البدء بأعمال مبادرة قوائم الانتظار الخاصة بعمليات الرمد بمستشفى بلقاس، بالإضافة لتقديم تلك الخدمة بمستشفى رمد المنصورة أيضا، وبلغ المتوسط الشهري للعمليات التي تتم بمبادرة قوائم الانتظار بمستشفى الرمد حوالي 100 عملية شهريا.. كما تم التوسع بإدخال خدمة التشخيص عن بعد لتصل عدد الوحدات الموجودة إلى 17 وحدة بعدد 17 مستشفى.

وأضاف أنه تمت الموافقة على إنشاء قسم لعلاج الأورام كأول قسم من نوعه بمستشفيات مديرية الشئون الصحية على صعيد الخطط المستقبلية للإدارة، وجارٍ بدء إنشاء مستشفى المنزلة العام، وأيضاً الموافقة على إنشاء قسم لجراحة المخ والأعصاب به، وتمت الموافقة على إنشاء قسم لجراحة القلب والصدر، وذلك كنقلة كبرى لدخول الخدمات الدقيقة بمستشفيات مديرية الشئون الصحية.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2