الدقهلية: حملات إزالة فورية للبناء المخالف والتعديات

الدقهلية: حملات إزالة فورية للبناء المخالف والتعدياتجانب من الإزالات

محافظات12-1-2024 | 19:44

في إطار توجيهات السيد الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بملف التعديات على أراضي أملاك الدولة و الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لكافة أنواع المخالفات والتصدي بكل حسم لأية محاولات مستجدة للبناء على الأراضي الزراعية والإزالة الفورية لكافة أعمال البناء بالمخالفة للقانون بالمحافظات، وتنفيذا لتكليفات الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء في هذا الشأن وبالمتابعة المستمرة من اللواء هشام آمنة وزير التنمية المحلية.

ففي محافظة الدقهلية وتنفيذا لتكليفات الدكتور أيمن مختار محافظ الدقهلية فقد استمرت جهود الوحدات المحلية للتصدى للبناء المخالف والتعديات بكافة أشكالها، وأكد "مختار" أن التعديات على الأراضي الزراعية وأراضي الدولة بالبناء المخالف يمثل إهدارا للثروة القومية للدولة مشيرا إلى تضافر جهود جميع الأجهزة بالمحافظة للتصدي لها وتطبيق القانون بكل الحزم والحسم حرصا على حقوق الدولة وحقوق المواطنين.

هذا وقد تابع "مختار" تقرير جهود الوحدات المحلية لمراكز ومدن الجمالية والسنبلاوين وشربين وبلقاس وحي شرق المنصورة ونبروه لإزالة عدد من حالات التعدي والبناء المخالف ومراجعة تراخيص البناء الصادرة.

ففي مركز ومدينة الجمالية قال المحاسب هاني سليمان رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة تنفيذ إزالة لسور مخالف علي الأرض الزراعية من البلوك على مساحة 200 متر مربع وكذلك إزالة سملات داخل حظيرة على مساحة 100 متر مربع بالإضافة إلى إزالة مبنى من البلوك على مساحة 120 متر مربع وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال جميع المخالفات.

وفي مركز ومدينة السنبلاوين قال المماسب أحمد عبدالعظيم رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة تنفيذ إزالة فوريه لأحد المواطنين بقرية الشعالة التابعة للوحدة القرويه بكفر الروك داخل مزرعة دواجن على الأرض الزراعية قام بمحاولة تطوير بالمخالفة ببناء وتقفيل عدد 24 فتحة شبابيك للمزرعة على مساحة 6 قراريط وتم إزالة كافة التطويرات فورا بمشاركة الشرطة وحماية الأراضي وتمت الإزاله على نفقة المخالف وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة.

وفي مركز ومدينة شربين قال اللواء عادل توفيق برغش رئيس المركز والمدينه إنه تم متابعة تنفيذ إزالة لسور من البلوك الأبيض مقام على الأرض الزراعية بقرية بساط كريم الدين على مساحة300 متر مربع، كما تم وقف بناء وإزالة فورية لبناء دور رابع علوي بدون ترخيص بقريه كفر الأطرش على مساحة 60 مترا مربعا وتم إتخاذ كافه الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

وفي نطاق حي شرق المنصورة قال الدكتور عمرو عبدالعاطي رئيس الوحدة المحلية لحي شرق إنه تم متابعة تنفيذ إزالة سقف لغرفتين بمساحة 45 مترا مربعا وتم مصادرة مواد البناء أسمنت وخشب عن منطقة عزبة الصفيح وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفة بإشراف الدكتورة منى المتبولي نائب رئيس الحي.

وفي مركز ومدينة بلقاس قالت المحاسب غاده الحمادي رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة تنفيذ أعمال وقف بناء مخالف بالبلوك الأبيض بمنطفة الحفير كما تم متابعة اعمال فك اخشاب لدور أول علوي بقرية الستاموني وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفات.

وفي مركز ومدينة نبروه قال اللواء أنور عثمان رئيس المركز والمدينة إنه تم متابعة أعمال البناء القائمة بنطاق المركز والتأكد من التراخيص والوقوف على الالتزام بتنفيذ رخص البناء ومطابقتها لأرض الواقع وعدم التعدي على خطوط التنظيم وعدم مخالفة الرسومات الهندسية ، واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال أي مخالفات بإشراف ومتابعة الأستاذ عاطف سعد نائب رئيس المركز والمدينة.

هذا وقد أكد محافظ الدقهلية أن الدولة بكامل أجهزتها تتصدى بكل حزم لأي محاولات للشروع في التعدي على الأراضي الزراعية أو أراضي الدولة بنطاق المحافظة ،وقال بأن هناك توجيهات مشددة لجميع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن والأحياء بإحالة جميع المخالفات فى هذا الشأن للنيابة العسكرية وعدم الإكتفاء بتحرير محاضر، وشدد محافظ الدقهلية على أهمية الجاهزية من قبل كافة الوحدات المحلية وبالتعاون مع الأجهزة المعنية للتصدي الفوري و بكل حزم لأية حالات شروع بالتعدي على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة وكذا حالات البناء بالمخالفة للقوانين المنظمة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2