الفيضانات والانزلاقات الأرضية تضرب أكثر من 100 قرية في إندونيسيا

الفيضانات والانزلاقات الأرضية تضرب أكثر من 100 قرية في إندونيسياالفيضانات والانزلاقات الأرضية تضرب أكثر من 100 قرية في إندونيسيا

عرب وعالم14-1-2024 | 04:47

غمرت المياه حوالي 91 قرية في منطقة كيرينسي بمقاطعة جامبي الإندونيسية، فيما ضربت الانزلاقات الأرضية 26 قرية أخرى، وفقا لما ذكرت هيئة طوارئ الفيضانات و الانزلاقات الأرضية بالمنطقة.

وذكرت وكالة أنباء "أنتارا" الإندونيسية، أن رئيس هيئة الطوارئ الليفتنانت كولونيل آندي إيراوان أشار إلى أن مياه الفيضان غمرت 91 قرية.

وذكر إيراوان أنه منذ مطلع الشهر الجاري، تشهد منطقة كيرينسي ومدينة سونجاي بينوه أمطارا غزيرة حالت دون هدوء مياه الفيضان، مما سبب أضرارا بالمنشآت العامة والطرق وأفضى إلى عزل مناطق.

وفي سياق آخر، تسبب ارتفاع منسوب نهر الكونغو إلى أعلى مستوى له منذ أكثر من 60 عاما في فيضانات في أنحاء جمهورية الكونغو الديمقراطية وجمهورية الكونغو مما أودى بحياة المئات خلال الفترة الماضية، وفقا لما أفادت به تقارير إعلامية.

وأدى سوء التخطيط الحضري وضعف البنية التحتية إلى جعل بعض البلدان الإفريقية عرضة للفيضانات المفاجئة بعد هطول الأمطار الغزيرة، والتي أصبحت أكثر تواترا بسبب تغير المناخ، وفقا لما أفادت به وكالة رويترز.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2