رئيس وزراء باكستان يشارك في الاجتماع السنوي لمنتدى "دافوس" غدا

رئيس وزراء باكستان يشارك في الاجتماع السنوي لمنتدى "دافوس" غدارئيس الوزراء الباكستاني المؤقت

عرب وعالم14-1-2024 | 11:05

يبدأ رئيس الوزراء الباكستاني المؤقت أنور الحق كاكار، غدا الاثنين، زيارة تستغرق خمسة أيام، إلى دافوس بسويسرا؛ للمشاركة في الاجتماع السنوي الرابع والخمسين للمنتدى الاقتصادي العالمي.

وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الباكستانية ممتاز زهرة بلوش- وفقا لراديو باكستان على موقعه الإخباري، اليوم /الأحد/- إنه من المقرر أن يحضر رئيس الوزراء ، خلال زيارته، العديد من الجلسات الرئيسية التي تناقش منع عصر الصراعات العالمية، والاستقرار في النظام العالمي ومنع الانهيار الاقتصادي.
وسيعقد أنور الحق كاكار اجتماعات مع قادة الحكومات ورجال الأعمال، كما يترأس حدثًا خاصًا بعنوان "الاستثمار في باكستان".

وينطلق الاجتماع السنوي الـ 54 لل منتدى الاقتصادي العالمي في دافوس بسويسرا، غدا ولمدة 5 أيام، تحت شعار "إعادة بناء الثقة"؛ لتسليط الضوء على أهمية العمل الدولي المشترك في مجابهة التحديات الإنسانية والمناخية والاجتماعية والاقتصادية.

وتهدف اجتماعات دافوس إلى استعادة القدرة الجماعية وتعزيز المبادئ الأساسية للشفافية والاتساق والمساءلة بين القادة، ويحث على روح "العودة للأساسات" المتمثلة في الحوار المفتوح والبناء بين قادة الحكومات وقطاع الأعمال والمجتمع المدني.

ويرحب الاجتماع السنوي هذا العام بأكثر من 100 حكومة وجميع المنظمات الدولية الكبرى وشركاء المنتدى الـ1000، إضافة إلى قادة المجتمع المدني والخبراء وممثلي الشباب وأصحاب المشاريع الاجتماعية.

أضف تعليق