سيسيك الصينية: الأبراج الإدارية نموذج جديد للتعاون الودي بين مصر والصين

سيسيك الصينية: الأبراج الإدارية نموذج جديد للتعاون الودي بين مصر والصينالأبراج الإدارية

اقتصاد14-1-2024 | 11:48

أكد نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية(سيسيك) لي يونج مينج، اليوم الأحد، أن التسليم المبدئى لل أبراج الإدارية لمشروع منطقة الأعمال المركزية ب العاصمة الإدارية ، يمثل لحظة تاريخية وسيصبح بالتأكيد نموذجا ورمزا جديدا للتعاون الودي بين مصر والصين..قائلا : "إن شركة (سيسيك) ستواصل المشاركة في دعم تنمية الاقتصاد المصري والمساهمة في بناء علاقات استراتيجية شاملة بين مصر والصين".

وأضاف مينج في كلمته - خلال احتفالية تسليم أول 3 أبراج ضمن منطقة الأعمال المركزية ب العاصمة الإدارية الجديدة - :"إن شركة (سيسيك) تولى أهمية كبرى لمشروع منطقة الأعمال المركزية الذي شهد الرئيس عبدالفتاح السيسي والرئيس الصيني شي جين بينج توقيع عقده في يناير 2016 فيما تم البدء في تنفيذه في مايو 2018".. منوها بأنه تم بذل كل الجهود لدفع عجلة بناء المشروع بكل قوة لأكثر من 5 سنوات وبمساعدة وتوجيهات وزارة الإسكان والمرافق المصرية والسفارة الصينية بمصر وبدعم قوى من جميع الشركاء حيث عمل جميع الموظفين معا بكل تفاني لدفع المشروع نحو هدفه فى أن يكون تحفة فنية عالمية من الدرجة الأولى.
وأعرب نائب رئيس الشركة الصينية العامة للهندسة المعمارية عن أمله بأن تحظى مصر بغد أفضل وأن تستمر الصداقة العظيمة بين البلدين فى النمو يوما بعد يوم.

وبدوره، أعلن ممثل شركة دار الهندسة واستشاري مشروع منطقة الأعمال المركزية ب العاصمة الإدارية الدكتور أحمد البنا بدء مراسم التشغيل والتسليم الابتدائي لأول 3 أبراج إدارية من أصل 10 أبراج إدارية بالمشروع.

وأشار البنا ، في كلمته خلال احتفالية تسليم الأبراج بحضور رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولى ، إلى أن هذه ال أبراج الإدارية هي ( C03 ، C11 ، C04)..قائلا : "إن هذا المشروع الفريد سيكون تكليلا لجهود جميع العاملين فيه منذ أوائل عام 2018" .. مؤكدا أن هذا المشروع ب العاصمة الإدارية الجديدة يمثل حجرا أساسيا للمدينة الاقتصادية الحديثة على غرار المدن الاقتصادية العالمية بجودة تضاهي مثيلتها بدول العالم المختلفة وسيكون له دور كبير في تحقيق رؤية مصر المستقبلية.

أضف تعليق