انطلاق احتفالات أسوان بعيدها القومي واقتصارها على إيقاد الشعلة

انطلاق احتفالات أسوان بعيدها القومي واقتصارها على إيقاد الشعلة محافظة أسوان

محافظات15-1-2024 | 14:01

أطلقت محافظة أسوان، اليوم الاثنين، احتفالات بعيدها القومي في الذكرى الـ 53 لافتتاح مشروع السد العالي، أعظم المشروعات الهندسية خلال القرن العشرين، في 15 يناير 1971، وذلك بحضور لفيف من القيادات التنفيذية والشعبية بالمحافظة، يتقدمهم المحافظ أشرف عطية، ورئيس الهيئة العامة للسد العالي وخزان أسوان المهندس أشرف المحمدي، والقيادات التنفيذية والشعبية والأمنية بالمحافظة.

وأوضحت المحافظة - في بيان اليوم - أن الاحتفالات بدأت بإيقاد محافظ أسوان شعلة الاحتفالات من أمام النصب التذكاري لرمز الصداقة المصري الروسي بمنطقة السد العالي والتي تسلمها من أحد بناة السد العالي، وأوقدها في مكان سارية العلم المصري بجسم السد، وسط الاحتفالات والأغاني الوطنية.

وأوضحت أن محافظ أسوان وضع إكليلا من الزهور على النصب التذكاري للشهداء بحديقة بلازا درة النيل أمام مبنى ديوان عام المحافظة، بحضور القيادات التنفيذية والشعبية، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ والقيادات الجامعية والدينية والأمنية.

وعلى صعيد متصل، قال مدير عام التضامن الاجتماعي بأسوان محمد يوسف إنه تم إطلاق حملة "ستر ودفا وإطعام"، بالتعاون مع جمعية الأورمان، والتي تستهدف الأسر الأولى بالرعاية بقرى ونجوع ومراكز محافظة أسوان؛ لمجابهة فصل الشتاء.

وأكد مدير التضامن الاجتماعي الدور المهم والحيوي لمؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الأهلية في تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين، والعمل جنباً إلى جنب مع الجهاز التنفيذي؛ للتيسير عن المواطنين وتوفير احتياجاتهم من خلال تقديم الرعاية الاجتماعية لهم.

من جانبه.. قال مدير عام جمعية الأورمان ممدوح شعبان، إن توزيع حملة "ستر ودفا وإطعام" هذا العام على غير القادرين في القرى، يتضمن توزيع كميات غذائية للفئات الأولى بالرعاية، موضحًا أنه تم تقسيم كميات الإطعام إلى ثلاث فئات؛ وذلك تسهيلا وتيسيرًا على المتبرعين ولتناسب كافة احتياجات الأسر المصرية على اختلاف طبيعتها ومكان إقامتها وعدد أفرادها، ، وليستطيع الجميع المساهمة في دعم الأٌسر الأولى بالرعاية والأكثر احتياجًا ووصول الخدمة إلى أكبر عدد من المستفيدين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2