وزير الدفاع البريطاني: المملكة المتحدة لن تقبل بإغلاق البحر الأحمر

وزير الدفاع البريطاني: المملكة المتحدة لن تقبل بإغلاق البحر الأحمروزير الدفاع البريطاني

عرب وعالم15-1-2024 | 16:46

قال وزير الدفاع البريطاني جرانت شابس إن المملكة المتحدة لن تقبل بإغلاق البحر الأحمر بشكل دائم أمام الشحن التجاري، وترك الباب مفتوحًا أمام احتمال قيام القوات الغربية بمهاجمة الحوثيين في اليمن مرة أخرى.

وأضاف وزير الدفاع البريطاني في تصريح اليوم الإثنين بحسب صحيفة الجارديان أن الضربات الجوية التي قادتها الولايات المتحدة ضد الحوثيين الأسبوع الماضي كانت مصممة لتكون عملاً عسكريًا لمرة واحدة يهدف إلى وقف هجماتهم على السفن التجارية في البحر الأحمر.

وأشار إلى أن الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وشركائهما الدوليين يراقبون بعناية لمعرفة ما سيفعله المتمردون بعد ذلك أثناء تقييم ما إذا كانت هناك حاجة لشن المزيد من الهجمات.. موضحا "سنراقب بعناية شديدة وسننظر إلى أنماط ما يحدث ونتحقق من قدراتهم وسنكون مهتمين على وجه الخصوص برؤية تلك الروابط بين طهران والحوثيين".

وأضاف: "على الرغم من أن هذا كان جزءًا متميزًا من العمل العسكري المستهدف بدقة، إلا أننا لن نتسامح مع إغلاق ممر مائي رئيسي، وإغلاق ممرات الشحن الرئيسية على أساس دائم".. وتابع "لقد وصلنا إلى دائرة كاملة، وانتقلنا من عالم ما بعد الحرب إلى عالم ما قبل الحرب، لقد تم استبدال عصر المثالية بفترة من الواقعية الصارمة."

وكان شابس يوضح رؤيته للقوات العسكرية البريطانية بعد ما يزيد قليلاً عن أربعة أشهر في منصبه، قائلاً إن مشاركة بريطانيا في ضربات الأسبوع الماضي في اليمن كانت دليلاً على مدى عدم استقرار العالم الآن.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2