محافظ بني سويف : ملف الاستثمار في مقدمة الملفات الحيوية التي نوليها أهمية كبيرة

محافظ بني سويف : ملف الاستثمار في مقدمة الملفات الحيوية التي نوليها أهمية كبيرةمحافظ بني سويف

محافظات15-1-2024 | 16:55

أكد محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم، أن ملف الاستثمار في مقدمة الملفات الحيوية التي توليها المحافظة أهمية كبيرة، تنفيذًا لتوجيهات الحكومة في هذا الشأن.

وأشار المحافظ - خلال لقائه اليوم الإثنين، رئيس جمعية المستثمرين بمنطقة بياض العرب الصناعية المهندس عصام سليمان - إلى حرصه على توجيه أوجه الدعم المتاحة لتوفير الحلول والبدائل للمعوقات والخدمات التي تواجه القطاع من خلال التنسيق الدائم مع جمعية المستثمرين والوزارات والجهات ذات الصلة.

واستعرض المحافظ - خلال اللقاء - عددًا من الموضوعات الخاصة بالمنطقة الصناعية وعدد من مشكلات المستثمرين، بالإضافة إلى مناقشة الحلول المتاحة وآلية تنفيذها والتنسيق مع الوزارات والجهات ذات الصلة، مؤكدًا ضرورة المتابعة المستمرة حتى التنفيذ، وذلك ضمن خطة المحافظة للدفع بعجلة التنمية والاستثمار وتذليل المعوقات التي قد تواجه المستثمرين.

وفي سياق متصل - عقد محافظ بني سويف اجتماعًا لمناقشة موقف الاستعدادات والتجهيزات اللازمة لتحديد مسار والبدء في تنفيذ مشروع إنشاء كوبري "الشاملة "بمدينة بني سويف، وذلك ضمن خطة المحافظة لتيسير الحركة المرورية، وتخفيف الزحام.

وناقش المحافظ الموقف الحالي والإجراءات المبدئية اللازمة للبدء في تنفيذ المشروع، حيث تم الانتهاء من إعداد الرسوم الهندسية للمشروع ورفع الإحداثيات في المسار المقترح، مشيرا إلى أنه يجرى حاليًا دراسة موقف شبكات المرافق لمراعاة كافة الملاحظات والتدابير اللازمة قبل البدء في المشروع، والتأكد من عدم تعارضها مع أية مسارات خاصة بكابلات أو خطوط المرافق.

وشدد المحافظ على المختصين بفرع هيئة الطرق بالتنسيق مع شركة الكهرباء لإنجاز استيفاء الإحداثيات اللازمة، وملاحظاتها على خط سير المشروع لسرعة الانتهاء من كافة الإجراءات والتجهيزات المطلوبة للبدء في الأعمال الإنشائية وعمل جسات التربة.

كما وجه المحافظ بمراجعة ما انتهت إليه الرسومات الهندسية من تعديلات مع قطاع المرور لدراسة الحركة المرورية والتعديلات المقرر إجراؤها وتوزيع الكثافات المرورية مع مراعاة النوحي الفنية لأماكن الصعود والنزول من وإلى الكوبري وتأثيراتها على الحركة بالشوارع الفرعية والجانبية.

وعلى صعيد الصحة، نظمت مديرية الصحة ببنى سويف على مدار اليومين الماضيين قافلة طبية إلى قرية سالم البحيري مركز الفشن أسفرعن الكشف على 1302 حالة وصرف العلاج بالمجان ضمن "حياة كريمة".

وقال وكيل وزارة الصحة ب بني سويف الدكتور محمد يوسف - في بيان - لإن القافلة ضمت 7 عيادات في مختلف التخصصات وذلك ضمن إجراءات وقائية مشددة، حيث تم الكشف على 1302 مريض وصرف العلاج لهم بالمجان، فضلا عن استصدار 8 قرارات للعلاج على نفقة الدولة، وتحويل 4 حالات للمستشفيات لاستكمال العلاج.

كما تضمنت فعاليات القافلة عقد ندوات للتثقيف الصحي استفاد منها 100 مواطن عن كيفية الوقاية من الأمراض المعدية، فيما تم عمل فحوصات الكشف المبكر عن أمراض الضغط والسكر لـ100 مواطن.

أضف تعليق