محافظ القاهرة يوجه بتكثيف الحملات لإزالة الإشغالات.. ورقابة الأسواق قبل رمضان

محافظ القاهرة يوجه بتكثيف الحملات لإزالة الإشغالات.. ورقابة الأسواق قبل رمضانجانب من الاجتماع

محافظات15-1-2024 | 17:17

شدد اللواء خالد عبدالعال محافظ القاهرة، على استمرار تكثيف الحملات الدورية لإزالة الإشغالات بالتنسيق بين شرطة المرافق والأجهزة التنفيذية بالأحياء لتحقيق الانضباط وإعادة الوجه الحضاري لشوارع للعاصمة، واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد المخالفين.

جاء ذلك، خلال اللقاء الموسع الذي عقده محافظ القاهرة مع رؤساء الأحياء بحضور نواب المحافظ للمناطق الأربعة، وعدد من قيادات المحافظة.

كما أكد محافظ القاهرة، على ضرورة المتابعة المستمرة لمنع عودة الاشغالات والحفاظ على الإنضباط بالشارع وتكثيف الحملات لمنع الاشغالات التي تعوق الحركة المرورية تسهيلًا على المواطنين.

وطالب محافظ القاهرة من رؤساء الأحياء، بالتواجد الميداني الدائم بالشارع بين المواطنين للاستماع إلى شكاواهم واتخاذ الإجراءات الفورية لحلها في إطار القانون، والاستجابة لمطالبهم باعتبار خدمة المواطنين الأولوية الأولى لكل مسئول، مؤكدًا أن رئيس الحي الناجح هو المتواجد بالشارع والملتحم بمشاكل المواطنين ساعيًا لحلها.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء ببذل أقصى الجهد لنقل العاصمة نقلة حضارية تتزامن مع الجهود الكبيرة التي تبذلها الدولة في تطويرها.

وأكد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بسرعة إنجاز طلبات المواطنين مع سرعة الانتقال للحدث والاخطار والتواصل وتفعيل دور المتابعة الميدانية بالحي بصفة مستمرة على مدار اليوم وتطبيق سياسة الثواب والعقاب ومحاسبة المقصر، وتقليل دورة العمل المستندية لسرعة الإنجاز.

وشدد اللواء خالد عبدالعال على رؤساء الأحياء، بضرورة تكثيف الحملات الرقابية بالتعاون مع التموين والصحة والطب البيطرى على أسواق بيع السلع الغذائية ومنافذ "المواطن أولًا" والتى أقامتها المحافظة بمختلف أحياء العاصمة للتأكد من جودة السلع وعدم المغالاة في الأسعار أوحجب السلع عن المواطنين واحتكارها واتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة تجاه المخالفين، موجهًا بضرورة تجهيز الأماكن التي سيتم فتح منافذ جديدة بها خاصة مع اقتراب شهر رمضان.

وأكد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء بالتعاون مع المجتمع المدنى لمساعدة الأجهزة التنفيذية في تنفيذ خططها لرفع جودة الحياة المقدمة للمواطنين.

وشدد محافظ القاهرة، على رؤساء الأحياء باتخاذ كافة الإجراءات اللازمة لفرض سيادة القانون والتعامل بحسم مع مخالفات البناء وإزالة التعديات بصورة فورية وأن تواصل الأجهزة التنفيذية بالمحافظة جهودها على مدار اليوم لرصد أي أعمال بناء مخالف والتعامل الفوري معها.

أضف تعليق