محافظ القاهرة : استمرار الحملات التفتيشية على أسواق بيع اللحوم والأسماك والدواجن

محافظ القاهرة : استمرار الحملات التفتيشية على أسواق بيع اللحوم والأسماك والدواجنمحافظ القاهرة

محافظات11-1-2024 | 16:49

أكد محافظ القاهرة خالد عبدالعال ضرورة استمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري، وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات؛ حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

ووجه المحافظ - في بيان اليوم الخميس، مديرية الطب البيطري بتكثيف الحملات بالتعاون مع مديريتي الصحة والتموين ومباحث التموين والأحياء؛ للتفتيش على الأسواق ومحال بيع اللحوم والأسماك و الدواجن ومصنعاتها بكافة الأحياء؛ للتأكد من صحة الغذاء المطروح بالأسواق للمواطنين.

وأوضح ضرورة استمرار حملات ضبط الأسواق وتفعيل التفتيش والرقابة لحماية المستهلك من أساليب الغش التجاري وضبط السلع مجهولة المصدر وغير المطابقة للمواصفات حفاظًا على صحة وسلامة المواطنين.

من جانبه.. قال مدير مديرية الطب البيطري الدكتور صبري زينهم إن الحملات الدورية على الأسواق تمكنت من ضبط أكثر من 24 طن لحوم ومصنعات لحوم، ودواجن، ومفروم، وكبدة، ودهون، وحواوشي غير مطابقة للمواصفات، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

وأضاف أنه تم تحرير 69 محضرًا وإحالة المخالفات للنيابة المختصة لاتخاذ اللازم، حيث تم إعدام ما يقارب من 12 طنًا منها في محرقة المجزر الآلي والباقي تحت تحفظ النيابة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2