أمم إفريقيا 2023.. السنغال تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز كبير على جامبيا

أمم إفريقيا 2023.. السنغال تبدأ حملة الدفاع عن لقبها بفوز كبير على جامبياالسنغال تفوز على جامبيا

رياضة15-1-2024 | 18:37

بدأ منتخب السنغال حملة الدفاع عن لقبه بـ كأس أمم إفريقيا 2023، بفوز كبير على منتخب جامبيا بثلاثية نظيفة في المباراة التي جمعتهما اليوم الإثنين، على ملعب شارليس كونان باني، في إطار الجولة الأولى للمجموعة الثالثة من دور المجموعات بكأس الأمم الإفريقية الـ34 في كوت ديفوار.

ونجح منتخب السنغال في التقدم في الشوط الأول بهدف نظيف سجله اللاعب باب جايي في الدقيقة الرابعة بعد تمريرة من ساديو ماني إلى بابي جاي داخل منطقة الجزاء قابلها بتسديدة يسارية أرضية على يمين الحارس بوبكار جاي داخل الشباك، وشهد الشوط الأول سيطرة سنغالية واعتمد منتخب جامبيا على المرتدات.. وتعرض إيبو أدامس لاعب المنتخب الجامبي للطرد في الدقيقة 45 بعد عودة الحكم "رضوان جيد" لتقنية الفيديو ليسجل لاعب جامبيا أول حالة طرد في الكان.

وفي الشوط الثاني، واصل منتخب السنغال سيطرته على المباراة مستغلا النقص العددي في المنتخب الجامبي ونجح في تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة 52 عن طريق لامين كمارا بعد تمريرة بينية من إسماعيلا سار تسلمها لامين كامارا وسدد زاحفة أرضية على يمين الحارس داخل الشباك، ونجح لامين كمارا في تسجيل الهدف الثالث للسنغال والثاني له في الدقيقة 86 بعد تمريرة أرضية على حدود منطقة الجزاء قابلها لامين كامارا بتسديدة مقوسة لا تصد ولا ترد سكنت أقصى الزاوية اليسرى للحارس داخل الشباك.

وتربع منتخب السنغال على صدارة المجموعة الثالثة برصيد ثلاث نقاط ،بينما تذيل منتخب جامبيا المجموعة بدون أي رصيد من النقاط في إنتظار نتيجة مباراة الكاميرون أمام غينيا في نفس الجولة الأولى للمجموعة الثالثة.

ويواجه منتخب السنغال في الجولة الثانية منتخب الكاميرون، بينما تلعب جامبيا أمام غينيا وذلك يوم الجمعة القادم.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2