نائب محافظ الوادي الجديد تبحث موقف متطلبات سلامة الغذاء بمصانع التمور

نائب محافظ الوادي الجديد تبحث موقف متطلبات سلامة الغذاء بمصانع التمورنائب محافظ الوادي الجديد تبحث موقف متطلبات سلامة الغذاء بمصانع التمور

محافظات15-1-2024 | 23:36

شاركت السيدة حنان مجدي نائب محافظ الوادي الجديد، اليوم، بالاجتماع الذي عقد لبحث ودراسة تقديم الدعم الفني ل مصانع التمور للتوافق مع متطلبات سلامة الغذاء، وذلك بحضور الدكتور طارق الهوبي رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء، والأستاذ هاني حسين المدير التنفيذي لل مجلس التصديري للحاصلات الزراعية وعدد من مسئولي الهيئة والمجلس .

وأوضحت نائب المحافظ أن الاجتماع تناول مد المهلة الممنوحة ل ٣٤ مصنع من مصانع التمور بالمحافظة؛ لاستيفاء الاشتراطات التصديرية اللازمة ودخول القائمة البيضاء للمصانع، والموافقة على إنشاء فرع للهيئة بمركز الفرافرة، وتكثيف الدور التدريبي والإرشادي من خلال عقد دورات تدريبية للأفراد والمنشآت في مجال سلامة الغذاء إلى جانب الدور الرقابي الهام الذي تقوم به الهيئة. وكذلك التوسع في توفير وتدريب الكوادر البشرية اللازمة بالفروع على مستوى المحافظة.

كما بحثت مجدي سبل التعاون وتنسيق الجهود بين المحافظة والمجلس لدعم الخبرات الفنية والبشرية بأكاديمية مهندسي النخيل التي تم إطلاقها لتطوير إنتاجية التمور؛ من خلال الاستفادة من نتاج البحث العلمي في تطوير زراعة النخيل والطرق العلمية الحديثة لمكافحة الآفات وتعظيم الإنتاج.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2