محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي لمشروع تخطيط الواجهة المائية لمدينة المطرية

محافظ الدقهلية يعتمد المخطط التفصيلي لمشروع تخطيط الواجهة المائية لمدينة المطريةمحافظ الدقهلية

محافظات17-1-2024 | 16:47

اعتمد محافظ الدقهلية الدكتور أيمن مختار،اليوم الأربعاء ، المخطط التفصيلي لمشروع تخطيط الواجهة المائية ل مدينة المطرية .

وأوضح مختار - فى بيان - أن المشروع يتم تنفيذه من خلال تنفيذ التخطيط التفصيلي لعدد 9 قطع أراضي مكتسبة من انشاء الحزام الآمن لبحيرة المنزلة ، مشيرا إلى أن رئيس الجمهورية أمر بإعادة تأهيل وتطوير كافة البحيرات لتنمية الثروة السمكية وتوفير فرص عمل للشباب، وإقامة مشروعات قومية على البحيرات لخدمة الصيادين والمواطنين وخلق متنفس ترفيهي علي هذه البحيرات.

وأضاف المحافظ أن الهدف من المشروع هو إنشاء مشروعات تنموية خدمية استثمارية لخدمة أبناء مراكز المطرية والمنزلة والجمالية، لافتا إلى أن المشروع يسهم في خلق فرص عمل للشباب سواء داخل البحيرة من خلال ممارسة مهنة الصيد ، أو من خلال العمل في المشروعات الخدمية التي سيتم إنشاؤها ، بالإضافة الي توفير فرص استثمارية للمستثمرين الراغبين في إقامة استثمارات حقيقة بالشراكة مع الدولة للدفع بعجلة الإنتاج لخدمة الصيادين.

وأشار مختار إلى أنه سيتم طرح الفرص الاستثمارية علي المستثمرين بنظام الشراكة وحق الانتفاع ، لدفع عجلة الإنتاج وتشجيع المستثمرين علي الاستثمارات في مجال التصنيع ، مضيفا أن الدولة تعمل علي تمكين الصيادين اقتصاديا والنهوض بأسرهم لتحقيق التنمية المستدامة للأسر والافراد في هذا المجتمع المحلي وتمكينهم اقتصاديا.

وعلى صعيد متصل - كلف محافظ الدقهلية عصام حجاج مدير عام الانتاج والشئون الاقتصادية والاستثمار بالمحافظة ، بالمرور والمعاينة على الطبيعة لمواقع انشاء المشروعات الاستثمارية بمراكز ومدن المحافظة.

وأوضح مختار أن المشروعات المزمع تنفيذها بالمواقع التي تم معاينتها هي مشروعات تخدم الانتاج الزراعي والداجنى ، مؤكدا على ضرورة إقامة مشروعات واستثمارات جديدة تعمل علي دعم وتطوير الاقتصاد الوطني ، ودفع عجلة الإنتاج من خلال انشاء مشروعات جديده تضم العديد من المنشآت الصناعية والاستثمارية التي تحتاج إليها مصر.

ومن جانبه أوضح مدير عام التنمية الانتاج والتنمية الاقتصادية والاستثمار ، بأن اللجان المشكلة برئاسته قامت بالمرور والمعاينة على الطبيعة للمواقع المقترحة لإنشاء المشروعات بنطاق مركزي مدن "طلخا وتمي الأمديد" وذلك تمهيدا للعرض على اللجان الفنية والدائمة ، للموافقة على اقامة تلك المشروعات التى تسهم فى خلق فرص عمل جديدة ودفع عجلة التنمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2