موسكو أمام مجلس الأمن تحذر من تدريبات للناتو بالقاذفات الاستراتيجية

موسكو أمام مجلس الأمن تحذر من تدريبات للناتو بالقاذفات الاستراتيجية مجلس الأمن

عرب وعالم17-1-2024 | 22:43

قالت عضو الوفد الروسي في محادثات فيينا حول الأمن العسكري والحد من التسلح، يوليا جدانوفا، إن دعوات بعض المسؤولين في الغرب لـ "الاستعداد للحرب ضد روسيا "؛ تثير "لعبة أعصاب" وتدفع كثيراً نحو التصعيد بشكل أكبر.

وأضافت جدانوفا - في كلمة أمام الجلسة رقم 1066 ل مجلس الأمن الدولي، نقلتها وكالة الأنباء الروسية "تاس" اليوم الأربعاء أن هناك "تدريبات تجري للقاذفات الاستراتيجية التابعة لحلف شمال الأطلنطي ؛ لتنفيذ ضربات صاروخية على منشآت روسية، والتمرين على العمليات الهجومية لحلف شمال الأطلسي على حدود الدولة الاتحادية بالإضافة إلى استخدام الغرب الجماعي للصواريخ الباليستية".

ولفتت إلى أن "أراضي عدد من دول ما بعد الاتحاد السوفيتي ، إلى جانب دعوات المسؤولين في بعض دول الكتلة للاستعداد للحرب ضد روسيا؛ تثير لعبة أعصاب وتزيد من ضغط ربيع التصعيد".

ووفقاً للدبلوماسية الروسية، فإن "المظهر المأساوي الآخر لهذه السياسة، قصيرة النظر هو تمويل العمليات العسكرية المؤلمة التي يقوم بها نظام كييف ضد روسيا".

وانتقدت المسؤولة الروسية، عدم إدانة الهجمات الأوكرانية التي تمت في منطقة بيلجورود الروسية بالتزامن مع أيام رأس السنة الجديدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2