تعطل طائرة وزير الخارجية الأمريكي خلال مغادرته دافوس

تعطل طائرة وزير الخارجية الأمريكي خلال مغادرته دافوسوزير الخارجية الأمريكي

عرب وعالم18-1-2024 | 02:23

اضطر وزير الخارجية الامريكي أنتوني بلينكن إلى تغيير طائرته للعودة إلى واشنطن من دافوس بعد أن تعرضت طائرته لما قيل للصحافة المسافرين إنه عطل فادح يتعلق بتسرب الأكسجين.

استقل بلينكن والوفد المسافر طائرة بوينج 737 المعدلة في زيوريخ يوم الأربعاء بعد يوم ونصف من الاجتماعات في القمة العالمية في دافوس.

وذكرت وسائل إعلام مسافرة أن الطائرة واجهت المشكلة بعد صعودها واضطرت المجموعة إلى النزول من الطائرة.

وتم إرسال طائرة جديدة أصغر حجمًا إلى بلينكن، وسيعود الآن العديد من أفراد المجموعة المسافرة إلى واشنطن تجاريًا، وفقًا للصحافة المتنقلة.

وهذه مجرد ضربة أحدث لسمعة بوينج التي كانت ممتازة في السابق، ولكنها الآن مشوهة بشدة. في الخامس من كانون الثاني (يناير)، انفجر قابس باب طائرة تابعة لشركة طيران ألاسكا بعد وقت قصير من إقلاعها عندما كانت الطائرة على ارتفاع 16000 قدم، مما ترك فجوة كبيرة في جانب الطائرة.

ولحسن الحظ لم يكن أحد يجلس في المقعد المجاور للحفرة، ولم يصب أحد بجروح خطيرة، لكن الحادث أدى إلى إيقاف تشغيل جميع طائرات 737 ماكس 9 مؤقتًا، حيث صدرت أوامر ل شركات الطيران بفحصها بحثًا عن خلل محتمل في التجميع ومسامير مفككة أو مفقودة. وبينما لا يزال سبب هذا الحادث قيد التحقيق، أقر الرئيس التنفيذي لشركة بوينغ ديف كالهون بوجود "خطأ" من قبل شركة بوينغ أدى إلى الحادث.

وطائرة ألاسكا إير هي نسخة أحدث من الطائرة 737 من تلك التي كان من المقرر أن يركب عليها بلينكن، وهو نموذج أقدم تم تعديله ليستخدمه الجيش. لكن الإصدار الأحدث من طائرة 737، 737 ماكس، واجه سلسلة من المشاكل الخطيرة قبل فترة طويلة من حادثة طيران ألاسكا هذا الشهر.

أدى حادثان تحطم طائرة 737 ماكس، في عام 2018 في إندونيسيا وأوائل عام 2019 في إثيوبيا، إلى مقتل جميع الأشخاص البالغ عددهم 346 شخصًا على متن الرحلات الجوية، وأدى إلى إيقاف الطائرة لمدة 20 شهرًا بينما عملت شركة بوينج على التوصل إلى إصلاح لخلل التصميم. التي تسببت في الأعطال.

لكنها واجهت مشكلات أخرى تتعلق بالجودة منذ عودتها إلى الخدمة بعد حادثة طيران ألاسكا.

في شهر ديسمبر الماضي، طلبت شركة بوينغ من شركات الطيران فحص جميع طائراتها من طراز 737 ماكس بحثًا عن مسمار مفكك محتمل في نظام الدفة، وهو أمر بالغ الأهمية للتحكم في الطائرة في الهواء، بعد أن اكتشفت شركة طيران مشكلة محتملة في جزء رئيسي في طائرتين. الطائرات.

في السنوات الأخيرة، واجهت شركة تصنيع الطائرات أيضًا مشكلات تتعلق بالجودة أدت إلى توقف تسليم طائرات 787 دريملاينر، بينما تم إيقاف طائراتها 777 مؤقتًا أيضًا. وعانت الطائرات النفاثة من عطل في المحرك، مما أدى إلى سقوط الحطام فوق دنفر.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2