محافظ المنيا : إزالة 108 حالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعية

محافظ المنيا : إزالة 108 حالات تعد بالبناء على الأراضي الزراعيةازالة التعديات

محافظات18-1-2024 | 16:17

أكد محافظ المنيا أسامة القاضي، أن الأجهزة التنفيذية بالمحافظة أزالت 108 حالات تعد ب البناء على الأراضي الزراعية في مراكز المنيا وسمالوط ومطاي وتم اتخاذ الإجراءات القانونية ضد المخالفين.

وشدد المحافظ - في بيان - على التعاون المستمر بين كافة أجهزة الدولة للتصدي للممارسات غير القانونية لحالات الاستيلاء والتعديات على الأراضي الزراعية والتعامل بكل حسم مع مخالفات البناء في جميع مراكز المحافظة.

وقال المحافظ إن الأجهزة التنفيذية تمكنت في مراكز المنيا - سمالوط- مطاي من إزالة 52 حالة تعد بالبناء المخالف منها 21 حالة تعد بقرى تله والبرجاية وبني محمد سلطان ونزلة حسين وصفط الخمار وطوخ الخيل وحي غرب مدينة المنيا وإزالة 22 حالة تعد على الأرض الزراعية بقرى شوشة وأسطال وقلوصنا ومنقطين والعزيمة والأحياء الرئيسية بمدينة سمالوط وفي مركز مطاي تم إزالة 9 حالات تعد بقريتي منبال ـ بردنوها وحي غرب المدينة.

وفي مراكز بني مزار وملوي وأبوقرقاص أزالت الوحدات المحلية 56 حالة تعد على الأرض الزراعية خلال حملات منها 50 حالة بقرى الحسينية ـ بني علي ـ صندفا ـ أبو جرج بمركز بني مزار وإزالة 5 حالات تعد على الأرض الزراعية بناء مخالف بنطاق مجلس قروي دير البرشا وحي جنوب مدينة ملوي.

وعلى صعيد متصل - وجه محافظ المنيا، رؤساء الوحدات المحلية باستمرار تكثيف الحملات المرورية الإشرافية على الوحدات الصحية، بالتنسيق مع الجهات المعنية لمتابعة انتظام سير العمل والوقوف على أوجه القصور، ومعالجة أي سلبيات أو معوقات تؤثر على مستوى الخدمة الطبية، والاطمئنان على مدى الالتزام بضوابط تنظيم العمل، واتخاذ الإجراءات الرادعة ضد كل مقصر أو مهمل أو متخاذل عن العمل ، وذلك في إطار السعي الدائم نحو تقديم خدمة طبية أفضل لأهالي المحافظة.

وفي سياق آخر، قال وكيل وزارة الصحة بالمنيا الدكتور محمد حسنين إن المديرية نظمت على مدار اليومين الماضيين قافلة طبية إلي قرية منبال التابعة لمركز مطاي، أسفرت عن الكشف على 1711مواطنا وصرف العلاج بالمجان ضمن "حياة كريمة" .

وأوضح وكيل وزارة الصحة - فى بيان - أن القافلة جاءت في إطار القوافل التي يتم تنفيذها لتقديم الخدمات العلاجية المجانية لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا والوصول لجميع المواطنين في أماكنهم.
وأشار يوسف إلى أن القافلة ضمت 11 عيادة في مختلف التخصصات بالإضافة إلى إجراء 222 تحليلا ، و16 أشعة سينية و125 كشفا مبكرا للضغط والسكر وتحويل 7 حالات للمستشفى لاستكمال العلاج.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2