اليمن و مفوضية اللاجئين يبحثان سبل معالجة آثار النزوح و الهجرة في عدن

اليمن و مفوضية اللاجئين يبحثان سبل معالجة آثار النزوح و الهجرة في عدنوزير الدولة اليمني محافظ عدن وممثلة شؤون اللاجئين مايا أمورا

عرب وعالم18-1-2024 | 17:28

بحث وزير الدولة اليمني، محافظ عدن، أحمد لملس، اليوم الخميس مع ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن، مايا أمورا، السبل الكفيلة بمعالجة آثار النزوح والهجرة التي تعاني منها محافظة عدن.

وناقش الجانبان خلال اللقاء، وفقا لقناة (اليمن) الفضائية الرسمية سبل تشجيع العودة الطوعية للمهاجرين غير الشرعيين من القرن الأفريقي إلى بلدانهم، والنازحين إلى مناطقهم الآمنة.

وشدد لملس، على ضرورة تفعيل اللجنة الوطنية لشؤون اللاجئين، وسرعة معالجة مشكلتي الهجرة غير الشرعية والنزوح، مشيرًا إلى أن السلطة المحلية تتطلع لرؤية خطوات عملية عاجلة على أرض الواقع لمشكلتي الهجرة غير الشرعية والنزوح، اللتان تشكلان عبئا كبيرا على مدينة عدن.

من جهتها، تطرقت ممثلة المفوضية السامية لشؤون اللاجئين في اليمن، إلى الجهود المبذولة من قبل المفوضية السامية، وما يتضمنه برنامجها من أعمال ومشاريع في عدن، مؤكدة استمرارية المفوضية في العمل والتنسيق مع السلطة المحلية لضمان تحقيق نتائج ملموسة على أرض الواقع في المجالات ذات الصلة خلال المرحلة المستقبلية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2