اكتشفِ تفاصيل أسبوع باريس للأزياء الراقية

اكتشفِ تفاصيل أسبوع باريس للأزياء الراقيةاكتشفِ تفاصيل أسبوع باريس للأزياء الراقية

منوعات19-1-2024 | 00:20

نشر موقع Nomade المختص بعالم الموضة تقريراً عن أحد أبرز المواعيد في عالم الموضة... إنه أسبوع باريس للأزياء الراقية الذي نترقّبه بفارغ الصبر لاكتشاف التصاميم المبهرة وأفضل التقنيات الحرفية التي تدفع حدود الإبداع أكثر فأكثر مع كل موسم.

ختام شهر يناير، وكما جرت العادة سنويًا، مخصص للأزياء الكوتور ومزدحم بجدول عروض الأزياء الراقية لموسم ربيع 2024. سبق لـ Fédération de la Haute Couture et de la Mode أن أصدرت تقويمها المفصّل، والذي يتضمّن عروضًا عدة نتشوّق لمتابعتها، خصوصًا دور الأزياء العربية مثل إيلي صعب، زهير مراد، جورج حبيقة ومحمد آشي.

يمتدّ أسبوع الموضة الفرنسي للأزياء الراقية على مدى أربعة أيام، ما بين 22 و25 يناير، ويتضمّن 30 عرضًا. تفتح دار Schiaparelli العروض يوم الاثنين، أما دار Maison Margiela فستختتم الأسبوع يوم 25 يناير بعد غياب موسمين. وبين هذين العرضين، نترقّب عددًا من العروض المشوّقة، مثل "ديور" Dior في 22 يناير، "شانيل" CHANEL صباح 23 يناير، و"جورجيو أرماني بريفيه" Giorgio Armani Privé مساء اليوم نفسه. كما ننتظر عروض "إيلي صعب" Elie Saab و"جان بول غوتييه" Jean Paul Gaultier و"فالنتينو" Valentino في اليوم التالي ، وكما جرت العادة، ستتوزع عروض المجوهرات الراقية على مدار الأسبوع.


يمكن أن يمرّ أسبوع الموضة للأزياء الراقية، من دون أفكار جديدة تخطط لها دور الأزياء. لهذا الموسم، المفاجأ تحضّر لها دار "ستيفان رولاند" Stéphane Rolland، لن تكون الإطلالات الأولى من توقيع مصمم الأزياء الفرنسي، بل لطلاب ESMOD ومعهد Institut Français de la Mode. حيث سيقوم حوالي 20 طالبًا شاركوا في دورة تدريبية متقدمة أشرف عليها رولاند خلال الأشهر الثلاثة الأولى من العام الدراسي بعرض أعمالهم على المدرج.

من جهة أخرى، تنتقل ثلاث علامات مستقلة إلى يوم الافتتاح، مع "إيمان أييسي" Imane Ayissi، "خوانا مارتن" Juana Martin ودار "سارة شرايبي" Sara Chraibi على التوالي.

أما بالنسبة لدار "روبرت وون" Robert Wun، وبعد غيابه في يوليو الماضي، فسيعود الفائز بجائزة ANDAM الخاصة لعام 2022 إلى باريس ليقدّم مجموعته في اليوم الأخير، أي 25 يناير و في اليوم نفسه، يقدّم المصمم الهولندي "بيت دولايرت" Peet Dullaert المقيم في باريس، مجموعته للمرّة الأولى خلال أسبوع الموضة الباريسي للأزياء الراقية. وكان دولايرت قد أسس علامته التي تحمل اسمه في عام 2012 بهدف استكشاف صور ظلية معاصرة من خلال تصاميم تمت حياكتها يدويًا بالكامل.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2