البناطيل الجلد والقطيفة موضة شتاء ٢٠٢٤

البناطيل الجلد والقطيفة  موضة شتاء ٢٠٢٤البناطيل الجلد والقطيفة موضة شتاء ٢٠٢٤

منوعات19-1-2024 | 00:32

نشر موقع real simple تقريراً عن تلاعب مصممو الأزياء بالموضة في كل موسم وفي فصل الشتاء خيارات الأقمشة تكون منوعة ولهذا تسهل عملية الابتكار، ومن أبرز الأقمشة الشتوية التي تستخدم في تصميم الملابس هي الجلد والمطيفة وهذا الموسم شاهدنا هذين القماشين على البناطيل بشكل أساسي، حيث تنوعت في قصّاتها وألوانها وبدت كبديل منعش عن بناطيل الجينز وبالتأكيد أكثر دفئاً، والخيارات كانت كثيرة ومنوعة من ناحية القصّات والألوان والتصاميم التي بدت من ناحية عصرية ومن ناحية أُخرى أنيقة وعملية، والموضع يعود لك في اختيار البناطيل المناسبة سواء كانت من الجلد أو من القطيفة .

في فصل الشتاء، توفر البناطيل الجلدية والقطيفة بديلاً مثالياً وأكثر دفئاً عن بناطيل الجينز، فهذه الأقمشة لا تعبر فقط عن الناحية الجمالية بل أيضاَ توفر طبقة عازلة لإبقائك دافئة في الأشهر الباردة، حيث مثلاً تعمل الأقمشة الجلدية كحاجز طبيعي ضد الرياح أو الأمطار، والسروايل المخملية في المقابل توفر الدفء والراحة.


الجينز قماش أساسي في حياتنا واطلالاتنا اليومية لكن التغيير ضروري ومهم أيضاَ، وهذا الموسم وفرت لنا بناطيل الجلد والمخمل البديل المثالي الذي يجمع بين الراحة والأناقة عن بناطيل الجينز.

البناطيل القطيفة موجودة في عالم الأزياء منذ سنوات عديدة، لكنها تخرج وتدخل إلى الموضة حسب الموسم، وضمن مجموعات شتاء 2024 لاحظنا عودة قوية لها وقد بدت كبديل أنيق ومريح عن الجينز، يوفر إحساساً بالفخامة ويرفع من أسلوبك اليومي، وما يميز هذه البناطيل هو نسيجها الناعم والراقي، وهذا الموسم جاءت بدرجات لونية عديدة ومنوعة منها البني والعسلي والأحمر والبنفسجي والأزرق والرمادي والأسود أيضاَ، وتنوعت قصاتها بين تلك ذات الأرجل الواسعة وبين الـ Flared أو أو الأرجل المستقيمة.

البناطيل الجلد من ناحية أُخرى، توحي بالجاذبية والعصرية، كما أنها شبابية لكن أنيقة في ذات الوق، ومن الممكن اعتمادها للاطلالات اليومية الكاجوال أو للتنسيقات المسائية الأكثر رسمية. وقد شاهدناها أيضاَ بدرجات لونية مختلفة هذا الموسم تنوعت بشكل أساسي بين الأسود والأبيض والدرجات الترابية، ومن ناحية القصّات لاحظنا أن التصاميم العريضة كانت الأكثر حضوراَ وهذا يعني أن القصّات الضيقة أو الـ Skinny قد خرجت من الموضة في الوقت الحالي.

وأساليب تنسيق البناطيل الجلد أيضاً كثيرة حيث وكما ذكرنا من الممكن اعتمادها مع حذاء رياضي لاطلالة صباحية أو مع حذاء رسمي كعب عالي لاطلالة أكثر فخامة. اعتمديها مع القمصان الحريرية الناعمة أو مع السويتر الصوفية أو مع البلايز الأكثر رسمية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2