كاتب صحفي: الصعيد شهد تنمية موسعة منذ 2014 وحتى الآن

كاتب صحفي: الصعيد شهد تنمية موسعة منذ 2014 وحتى الآنالكاتب الصحفى جميل عفيفى

TV19-1-2024 | 11:55

قال الكاتب الصحفي جميل عفيفي، إن استراتيجية التنمية المستدامة التي وضعتها الدولة منذ عام 2014، اهتمت بصورة كبيرة بتنمية الصعيد كأولوية، وذلك لمعالجة آثار سنوات الإهمال والنسيان وعدم تقديم الخدمات الأساسية لهذه المحافظات، مثل المرافق وشبكات الطرق والصرف الصحي، وعمل تنمية شاملة ومستدامة.

وأضاف عفيفي، في مداخلة هاتفية له ببرنامج "هذا الصباح"، والمذاع على شاشة قناة "إكسترا نيوز"، أن الدولة اهتمت ب مشروعات البنية التحتية لمحافظات الصعيد، خاصة شبكات الطرق، بهدف ربطها بالمحافظات الكبرى ومحافظات الوجه البحري، لافتًا إلى مشروعات الطرق الحيوية التي تمثل شرايين الحياة والاستثمار.

وتابع، "العديد من المشروعات يمكن إقامتها بمحافظات الصعيد، خاصة مع تطور النقل البري بها والاهتمام بالسكك الحديد وإنشاء العديد من المدن الجديدة لاستيعاب أكبر قدر ممكن من المواطنين وحل مشكلة التكدس والهجرة الداخلية".

واستطرد: "الاهتمام ب الصعيد خلق فرص عمل للشباب، والمبادرة الأهم في تاريخ الدولة المصرية، حياة كريمة، واستهدفت القرى الأكثر احتياجًا ومحافظات الصعيد كان لها نصيب كبير من هذه المبادرة، وتم من خلالها توفير العديد من الخدمات والوصول للقرى والريف هناك".

أضف تعليق