أمم إفريقيا 2023.. منتخب السنغال يفوز على الكاميرون 3-1 ويتأهل لدور الـ16

أمم إفريقيا 2023.. منتخب السنغال يفوز على الكاميرون 3-1 ويتأهل لدور الـ16منتخب السنغال

رياضة19-1-2024 | 21:10

تأهل منتخب السنغال إلى دور الـ 16 لبطولة كأس الأمم الإفريقية، بعد فوزه الثمين مساء اليوم الجمعة، على منتخب الكاميرون بنتيجة 3-1، في المباراة التي جمعتهما على ملعب "شارليس كونان باني" في قمة لقاءات المجموعة الثالثة للمسابقة القارية.

وحجز منتخب السنغال حامل اللقب - مقعده في الدور ثمن النهائي ل كأس أمم إفريقيا ، بعد تحقيق الفوز الثاني على التوالي اليوم في دور المجموعات، بعد التغلب في الجولة الأولى على منتخب جامبيا بثلاثية نظيفة.

وتقدم منتخب السنغال بهدف في الدقيقة 17 عبر لاعبه إسماعيلا سار، ثم أضاف زميله حبيب ديالو الهدف الثاني لأسود التيرانجا في الدقيقة 71، قبل أن يقلص منتخب الكاميرون الفارق بتسجيل هدف في الدقيقة 83 عن طريق مدافعه جان كاستيليتو.

وفي الدقيقة 93، أنهى ساديو ماني نجم السنغال الأمور تماما بإحراز الهدف الثالث لمنتخب بلاده، ليؤمن الثلاث نقاط للسنغال.

ورفع المنتخب السنغالي رصيده من النقاط بهذا الفوز إلى ست في صدارة ترتيب المجموعة الثالثة، ليضمن التأهل لدور الـ 16 لأمم إفريقيا، دون انتظار نتائج الجولة الثالثة والأخيرة، فيما توقف رصيد منتخب الكاميرون عند نقطة وحيدة ليحتل المركز الثالث في المجموعة.

وفي إطار المجموعة ذاتها، سيلتقي في وقت لاحق اليوم منتخب غينيا مع نظيره منتخب جامبيا.

وأصبح منتخب السنغال ثاني المتأهلين بشكل رسمي للدور ثمن النهائي لكأس الأمم الإفريقية، بعد منتخب الرأس الأخضر الذي يتصدر ترتيب المجموعة الثانية وضمن بلوغ الدور القادم.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2