ألمانيا تؤكد وقوفها بقوة خلف أوكرانيا بدعم واسع النطاق

ألمانيا تؤكد وقوفها بقوة خلف أوكرانيا بدعم واسع النطاقألمانيا

عرب وعالم19-1-2024 | 22:03

أكدت ألمانيا وقوفها بقوة إلى جانب الشعب الأوكراني من خلال دعم واسع النطاق، بلغ 27.8 مليار يورو حتى الآن، وليس فقط بالمواد العسكرية.

وذكرت الخارجية الألمانية في بيان، اليوم الجمعة أن العملية العسكرية الروسية جلبت معاناة لا تصدق لملايين البشر في أوكرانيا، حيث لا يتأثر بشكل مباشر الجنود والنساء الأوكرانيون الموجودون على الخطوط الأمامية الذين يدافعون عن وطنهم فحسب، بل يتأثر أيضًا السكان المدنيون، بما في ذلك كبار السن والنساء والأطفال.

وأضافت أن بالنسبة للحكومة الفيدرالية، فإن تقديم المساعدة الملموسة لتوفير الإمدادات للأوكرانيين يمثل أولوية قصوى.

وتابعت: "منذ بداية الحرب، خصصت الحكومة الفيدرالية أكثر من 27.8 مليار يورو للدعم الثنائي لأوكرانيا، على سبيل المثال لبرنامج مساعدات شتوية واسع النطاق، ودعم الأشخاص الذين فروا من أوكرانيا، وللتعامل مع جرائم الحرب، وللمساعدات الإنسانية والمساعدات الإنسانية".

وأشارت إلى أنه يجب أن تكون أوكرانيا قادرة على الدفاع عن نفسها، ولذلك تدعمها ألمانيا بإمدادات المعدات والأسلحة من مخزونات الجيش الألماني ومن خلال الإمدادات الصناعية، التي يتم تمويلها من موارد الميزانية الألمانية.

جدير بالذكر أن ألمانيا تعد أكبر مساهم في صندوق إعادة التمويل التابع لمرفق السلام الأوروبي (EPF)، والذي قدم حتى الآن تدابير دعم بقيمة 5.6 مليار يورو في جميع أنحاء أوروبا من عام 2022 إلى عام 2026 لتسليم المعدات العسكرية من قبل الدول الأعضاء في الاتحاد الأوروبي إلى القوات المسلحة الأوكرانية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2