انطلاق دورة اللغة العربية للأئمة المتميزين بالبحيرة

انطلاق دورة اللغة العربية للأئمة المتميزين بالبحيرةجانب من اللقاء

الدين والحياة21-1-2024 | 14:08

انطلقت اليوم الأحد، دورة اللغة العربية لـ 50 إمامًا من أئمة محافظة البحيرة، بكلية اللغة العربية بإيتاي البارود، في إطار إطلاق وزارة الأوقاف عام 2024م عامًا للغة العربية، وفي إطار الدور الدعوي والتربوي التي تقوم به وزارة الأوقاف، وحرصها الدائم على صقل قدرات الأئمة علميًا ومعرفيًا.

حاضر فى الدورة الدكتور أحمد سعد ناجي، أستاذ البلاغة وعميد الكلية، والدكتور تامر حجازي، وكيل الكلية، والدكتور جمال ناصف، أستاذ اللغويات بالكلية، وبحضور الشيخ محمد محمود أبو حطب، مدير مديرية أوقاف البحيرة، والدكتور سامي خضر، مدير إدارة إيتاي البارود أول، والشيخ جودة السيد محمد جاويش، المنسق الإعلامي بمديرية أوقاف البحيرة، وعدد من قيادات الدعوة والأئمة بالمديرية.

وخلال المحاضرة أكد الدكتور أحمد سعد ناجي، أن اللغة العربية هي الوسيلة الأساسية لتوصيل الرسالة وتبليغها، لذلك أرسل الله (عز وجل) كل رسول بلسان قومه ولغتهم، حتى يُحسن تبليغ الرسالة، قال الله تعالى: "وَمَا أَرْسَلْنَا مِن رَّسُولٍ إِلاَّ بِلِسَانِ قَوْمِهِ لِيُبَيِّنَ لَهُمْ"، ف اللغة العربية هي الحلقة الرابطة بين الرسالة والبشر.

في حين، قال الدكتور تامر حجازي إن تبليغ الرسالة وتوصيلها للناس خالية من الشوائب نقية من العيوب تعتمد على فهم اللغة العربية حتى يتم فهم الدين فهمًا صحيحًا، وحتى يبلغوه للناس بهذا الفهم دون تحريف أو تبديل.

وأشاد الدكتور جمال ناصف بجهود وزارة الأوقاف في التدريب وبناء الوعي ونشر الثقافة وثقل الأئمة معرفيًّا وعلميًّا.

وفي كلمته أوضح الشيخ محمد محمود أبو حطب، أن ما تقوم به وزارة الأوقاف في سبيل تحقيق التوعية الشاملة للإمام وفي القلب منها اللغة العربية أمر في غاية الأهمية، ف اللغة العربية هي لغة القرآن ولغة العلوم الشرعية التي لابد من فهمها فهمًا متقنًا حتى يكون الإمام على دراية منضبطة بقواعد الفهم الصحيح.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2