محافظ أسوان: رئيس الوزراء أثنى على الشكل النموذجي والمستوى الإنشائي لمكتبة مصر العامة

محافظ أسوان: رئيس الوزراء أثنى على الشكل النموذجي والمستوى الإنشائي لمكتبة مصر العامةصورة ارشيفية

محافظات22-1-2024 | 11:56

قال محافظ أسوان أشرف عطية، إن رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي أثنى على الشكل النموذجي والمستوى الإنشائي الراقي لمكتبة مصر العامة، هذا الصرح التنويري المتميز الذي يليق بأسوان عاصمة الشباب والاقتصاد والثقافة الإفريقية، وفقاً لما أعلنه الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وأشار عطية - في بيان اليوم الإثنين إلى أن إشادة رئيس الوزراء بالمكتبة التي افتتحها أمس الأول جاءت نتيجة للرؤية المستنيرة والثقة المتبادلة بين المحافظة وصندوق مكتبات مصر العامة، ما أسهم في إنجاز هذا المشروع، وظهوره بهذا الشكل المشرف ليكون إضافة هامة للمواقع الحضارية لعروس المشاتي.

جاء ذلك خلال لقاء محافظ أسوان، اليوم مع مدير صندوق مكتبات مصر العامة محمد رضا الطايفي، بحضور أمين صندوق مكتبات مصر العامة وكيل وزارة الثقافة محمد أبو المجد، ومنسق عام مكتبات مصر العامة الدكتور أحمد أمان.

ومن جانبه، قدم محمد رضا الطايفي شكره ل محافظ أسوان لحرصه على إنشاء مكتبة مصر العامة، وإنجاز أعمالها في وقت قياسي لم يتجاوز العامين، واهتمامه بإبراز الهوية البصرية للمحافظة في كافة مكوناتها، ووضع اللمسات الجمالية في كل مكان بها، لتبهر كل زائر للمكتبة.

وأكد الطايفي على أنه سيتم مواصلة تقديم أوجه الدعم لاستكمال سلسلة النجاحات لهذه التجربة المتميزة، ولاسيما في ظل وجود فريق عمل متجانس تم اختياره بعناية كبيرة من المحافظ ليحافظ على هذا الصرح، ويبدع ويبتكر بأفكاره الراقية في تحقيق المزيد من الإنجازات، وهو الذي سيتواكب مع فتح باب الاشتراكات للأطفال والنشء والشباب، فضلاً عن تنظيم ورش عمل وأنشطة متنوعة لتصبح مكتبة مصر العامة بأسوان نموذجاً يحتذى به في باقي المكتبات بمختلف محافظات الجمهورية.

ومن جانب آخر، أعلن رئيس الاتحاد النوعي للبيئة بأسوان ورئيس المنتدى المحلي للتنمية المستدامة الدكتور أحمد زكي أبو كنيز - في تصريح اليوم - تنظيم الاتحاد النوعي للبيئة، برنامجا تدريبيا لأعضاء هيئة التدريس بالمعهد الأزهري الإعدادي والثانوي بنين بالكرنك بمركز إدفو، بالتعاون مع المنتدى المحلي للتنمية المستدامة بأسوان ومنطقة أسوان الأزهرية وجمعية المستقبل لحماية البيئة، في إطار فعاليات المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية "لا للبلاستيك وحيد الاستخدام" والتي أطلقتها الدولة برعاية المكتب العربي للشباب والبيئة.

وأشار أبو كنيز إلى أن التدريب استهدف أعضاء هيئة التدريس بالمعهد وتناول أضرار البلاستيك وحيد الاستخدام على البيئة والصحة وأهم سبل تلافيها، كما تطرق التدريب إلى أهم البدائل المتاحة للبلاستيك في المجتمع المحلي وكيفية الحصول عليها وتناول التدريب مهارات نقل وتوصيل المعلومات إلى الشباب و النشئ.

وأوضح أن هذا التدريب يمثل باكورة أنشطة المرحلة الثانية من المبادرة الوطنية لا للبلاستيك التي يتم تنفيذها بالتعاون مع جمعية المكتب العربي للشباب والبيئة والمنتدى المصري للتنمية المستدامة، مؤكدا أن هذه الأنشطة تتم بالتعاون مع مختلف الجهات الحكومية بأسوان.

ولفت إلى أن هذا التدريب يتم بالتعاون مع منطقة أسوان الأزهرية ممثلة في المعهد الإعدادي الثانوى بنين بالكرنك، مشيدا بدور منطقة الأزهر بأسوان ودعمها الأنشطة البيئة بكافة أرجاء المحافظة.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2