مصرع روسيين اثنين كانا على متن طائرة تحطمت في أفغانستان

مصرع روسيين اثنين كانا على متن طائرة تحطمت في أفغانستانتحطيم طائرة روسية

عرب وعالم22-1-2024 | 12:40

أكد مصدر في خدمات الطوارئ الروسية، مصرع روسيين اثنين كانا على متن طائرة خاصة من طراز "فالكون" بعد تحطمها في أفغانستان.

وقال المصدر في تصريح لوكالة أنباء "سبوتنيك" الروسية اليوم الإثنين :إن طائرة روسية خاصة ستقوم بنقل جثتي الروسيين، الذين لقيا حتفهما في تحطم طائرة روسية خاصة من طراز "فالكون" في أفغانستان، وأضاف: أن طائرة خاصة روسية ستتوجه إلى كابول غداً الثلاثاء لهذا الغرض، ولم تفصح السلطات الروسية حتى الآن عن هوية هذين الشخصين اللذين لقيا حتفهما في تحطم الطائرة الروسية في أفغانستان.

وكانت وكالة النقل الجوي الفيدرالية الروسية أعلنت أمس، أن الطائرة المنكوبة في أفغانستان من نوع "فالكون 10" مُسجلة في روسيا وكان على متنها 6 ركاب، منهم 4 من أفراد الطاقم بالإضافة إلى راكبين.

كما أوضحت أن الطائرة قامت بتشغيل رحلة طبية مستأجرة على طريق جايا بالهند - طشقند بأوزبكستان - جوكوفسكي في روسيا".

من جهة أخري، كشف مدير جهاز الاستخبارات الخارجية الروسية، سيرجي ناريشكين، أن الولايات المتحدة أوصت الرئيس الأوكراني فلاديمير زيلينسكي بإجراء تغييرات في الحكومة الأوكرانية.

وقال ناريشكين في بيان لجهاز الاستخبارات الخارجية الروسية اليوم إن الرئيس الأوكراني خلال زيارته إلى الولايات المتحدة في ديسمبر 2023 تلقى توصيات عاجلة بإجراء تغييرات بالسلطات التنفيذية الأوكرانية.

وأضاف: " أن واشنطن ترغب في تعيين سفيرة أوكرانيا في واشنطن أوكسانا ماركاروفا، التي تلقت تعليمها في جامعة إنديانا، في منصب رئيس وزراء أوكرانيا".

وأوضح أن الولايات المتحدة سعت لتشكيل إدارة استعمارية في أوكرانيا مكونة من الذين تم تدريبهم في الغرب، وطالبت كييف بإقالة مسؤولين ممن فقدوا ثقة البيت الأبيض من المناصب القيادية في الحكومة الأوكرانية وهددت زيلينسكي بنشر ملف فساد لهؤلاء المسؤولين"، مشيراً إلى أن "القائمة السوداء" الأمريكية تضم عشرات المسؤولين الأوكرانيين رفيعي المستوى من فريق زيلينسكي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2