محافظ بني سويف يثمن جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجا

محافظ بني سويف يثمن جهود التحالف الوطني في دعم الأسر الأكثر احتياجامحافظ بني سويف

محافظات23-1-2024 | 13:29

ثمن محافظ بني سويف الدكتور محمد هاني غنيم جهود التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي الذي تعمل تحت مظلته مؤسسات المجتمع المدني و الجمعيات الأهلية بنطاق المحافظة في المساهمة مع الجهاز التنفيذي للمساهمة في رفع المعاناة عن الأسر الأكثر احتياجاً و تخفيف الأعباء عن كاهل المواطنين خاصة محدودي الدخل.

جاء ذلك خلال حضور المحافظ اليوم الثلاثاء، تسليم عدد 45 كُشكاً على الفئات الأولى بالرعاية بمختلف مراكز المحافظة، وذلك بالتعاون مع مديرية التضامن، وجمعية الأورمان لتحسين حياة الأسر غير القادرة وتحويلها من أسر أولى بالرعاية إلى أسر منتجة.

وتفقد المحافظ نماذج من المشروعات التي تم تسليمها وتشمل مجموعة من الأكشاك المُجهزة مقدماً التهنئة للمستفيدين من الفئات الأولى بالرعاية، مثمناً دور جمعية الأورمان باعتبارها إحدى أبرز الجمعيات الموقعة على وثيقة توحيد جهود العمل الأهلي.

من جانبها، أشادت وكيل التضامن بالمحافظة أنجي حسن بالتعاون المستمر والبناء بين المديرية والأورمان، موضحة أن المشروع يتم متابعته من قبل الجمعية على مدار 3 أعوام لضمان نجاحه واستمراريته، فضلاً عن إدراج المستفيد صاحب المشروع بمظلة الشمول المالي عبر محفظة بنكية.

وعلى صعيد متصل، تفقد محافظ بني سويف غرفة إدارة الأزمات بمقر الوحدة المحلية لمركز ومدينة أهناسيا التي ترتبط مع مركز التحكم والسيطرة بديوان عام المحافظة ضمن الخطة التي يتم تنفيذها لتفعيل منظومة إدارة الأزمات عل مستوى مراكز ومدن المحافظة من خلال مركز التحكم والسيطرة.

وأشار غنيم إلى أن هذا النموذج الذي تم تنفيذه بالوحدة المحلية لمركز ومدينة أهناسيا هو باكورة الخطة العملية الجاري تنفيذها لتعميم هذا النموذج على باقي الوحدات المحلية في خطوة نوعية لتفعيل وتعظيم دور مركز التحكم والسيطرة بديوان عام المحافظة ضمن الشبكة الوطنية لإدارة الأزمات والفعالية التنفيذية تجاه أية مواقف طارئة على مستوى كافة الخدمات والمرافق وغيرها.

كما افتتح المحافظ معرضا لبيع السلع بمدينة أهناسيا ضمن سلسلة معارض"أهلاً رمضان" المُزمع تنظيمها على مستوى مدن المحافظة استعداداً لاستقبال شهر رمضان المبارك وضمن خطة المحافظة للتصدي لغلاء الأسعار وتوفير كافة السلع الغذائية الأساسية للمواطنين بأسعار مخفضة وإحكام السيطرة على منافذ بيع السلع والأسواق والرقابة على الأسعار.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2