أمم إفريقيا 2023.. الكاميرون تتأهل لدور الـ16 بفوزها على جامبيا 3ـ2

أمم إفريقيا 2023.. الكاميرون تتأهل لدور الـ16 بفوزها على جامبيا 3ـ2الكاميرون تفوز على جامبيا

رياضة23-1-2024 | 22:32

تأهل منتخب الكاميرون لدور الـ16 بكأس أمم إفريقيا 2023، بعد فوزه المثير على منتخب جامبيا بثلاثة أهداف مقابل هدفين، في المباراة التي جمعتهما مساء اليوم الثلاثاء، على ملعب السلام في إطار الجولة الثالثة والأخيرة، للمجموعة الثالثة من دور المجموعات في كوت ديفوار.

وجاء الشوط الأول دون المستوى، ولم يقدم المنتخبان المستوى المنتظر خاصة في ظل بحث الفريقين عنه الانتصار للتأهل لدور الـ16، وجاء الشوط الثاني في قمة الإثارة حيث انتفض منتخبا الكاميرون وجامبيا، ونجح منتخب "الأسود غير المروضة" في التقدم بالهدف الأول في الدقيقة 58 عن طريق كارل توكو ايكامبي من ضربة رأسية رائعة، وتمكن منتخب جامبيا من تعديل النتيجة في الدقيقة 72 عن طريق أيلي جالو، بتسديدة من داخل منطقة الجزاء.

ونجح منتخب جامبيا في إضافة الهدف الثاني في الدقيقة 85 عن طريق ايبريما كولي بتسديدة قوية من داخل منطقة الجزاء بعد تمريرة رائعة من اللاعب أسان سيساي، وبعدها بدقيقتين رد منتخب الكاميرون بالتعادل عن طريق جايمس جوميز مدافع جامبيا بالخطأ في مرماه بعد أن فشل في إبعاد كرة عرضية.

وفي الدقيقة 92 أضاف منتخب الكاميرون هدفه الثالث عن طريق اللاعب كريستوفر ووه من ضربة رأسية بعد عرضية من ضربة ركنية، وسجل منتخب جامبيا هدفًا في الدقيقة 96 عن طريق محمد سانيه لكنه ألغي بعد أن لمست الكورة يد اللاعب.

الفوز هو الأول للمنتخب الكاميروني في المجموعة بعد أن تعادل مع غينيا في الجولة الأولى بهدف لكل منهما، وخسر أمام السنغال في الجولة الثانية بثلاثة أهداف مقابل هدف ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الثاني ويتأهل لدور الـ16.

وضرب منتخب الكاميرون موعدًا ناريًا في دور الـ16 مع المنتخب النيجيري وصيف المجموعة الأولى يوم السبت المقبل.

أضف تعليق