استقالة مدرب جامبيا بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا 2023

استقالة مدرب جامبيا بعد الخروج من كأس أمم إفريقيا 2023المدرب توم سانتفيت

رياضة24-1-2024 | 04:05

أعلن الاتحاد الجامبي لكرة القدم في بيان رسمي قبل قليل، استقالة مدربه توم سانتفيت من تدريب الفريق، بعد الخروج من بطولة كأس الأمم الإفريقية 2023 كوت ديفوار.

وجاء بيان الاتحاد الجامبي الذي نشره عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس": "شكرًا لك توم سانتفيت، ستفتقد جامبيا مدربًا عظيمًا، 5 سنوات ونصف من الخدمة المذهلة، وتأهلنا لمشاركة متتالية في أمم إفريقيا لم يكن مصادفة.

وقال سينتفيت في تصريحات صحفية بعد مباراة جامبيا والكاميرون: كانت هذه آخر مباراة لي مع منتخب جامبيا، تنتهي مهمتي في 2026 لكنني سأستقيل.

وأضاف: شكرًا للاتحاد الجامبي، سأظل جامبي إلى الأبد، ولدي ابنتي تبلغ من العمر 7 سنوات وعندما أخبرتها أنني سأرحل لم تكن سعيدة، لكنني أعتقد أن هذا هو الوقت المناسب.

فشل منتخب جامبيا في تحقيق أي نقطة إيجابية خلال مشواره في دور المجموعات في كأس أمم إفريقيا 2023.

وتعرض منتخب جامبيا ف الجولة الأولي لهزيمة أمام نظيره السنغال بثنائية نظيفة، وفي الجولة الثانية لم يستطع جامبيا أن يحقق الفوز وتعرض للخسارة الثانية على التوالي بهدف نظيف.

وفي الجولة الثالثة، كان منتخب جامبيا على أمل تحقيق الفوز عندما واجه منتخب الكاميرون، لكنه لم يستطع تحقيق الفوز، وخسر في اللحظات الأخيرة بثلاثية مقابل هدفين في مواجهة نارية بين الطرفين.

ويتذيل منتخب جامبيا جدول ترتيب المجموعة الثالثة في كأس أمم إفريقيا بعدما فشل في تحقيق الفوز في أي مباراة.

وفي سياق متصل، يأتي ترتيب المجموعة الثالثة على النحو التالي:

1- السنغال 9 نقاط "دور الـ16"

2- الكاميرون 4 نقاط "دور الـ16"

3- غينيا 4 نقاط

4- جامبيا 0 نقاط

أضف تعليق