استئناف خدمة القطارات فائقة السرعة شرق اليابان بعد 20 ساعة من انقطاع الكهرباء

استئناف خدمة القطارات فائقة السرعة شرق اليابان بعد 20 ساعة من انقطاع الكهرباءخدمة القطارات فائقة السرعة

عرب وعالم24-1-2024 | 17:53

استؤنفت خدمات القطارات فائقة السرعة شينكانسن في شرق ووسط اليابان، اليوم الأربعاء، بعد حوالي 20 ساعة من انقطاع التيار الكهربائي الذي أدى إلى إلغاء مئات من خدمات شينكانسن من وإلى طوكيو في اليوم السابق، مما أثر على حوالي 120 ألف شخص.

وقالت شركة سكك حديد شرق اليابان بحسب وكالة الأنباء اليابانية "كيودو" "إن جميع خدمات القطارات السريعة على خطوط توهوكو وجويتسو وهوكوريكو، باستثناء اثنتين، تعمل بشكل طبيعي منذ الصباح".

وأكملت الشركة أعمال استعادة الخدمة بعد إزالة قطار شينكانسن الذي انقطع عنه التيار الكهربائي في حوالي الساعة الـ10 من صباح يوم أمس /الثلاثاء/ بالتوقيت المحلي، وتوقف على الطريق في محافظة سايتاما، حيث وجد العاملون كابلا علويا يتدلى في منطقة بين محطتي أوينو وأوميا، وأدى ذلك إلى إلغاء نحو 280 رحلة بالقطار فائق السرعة تغطي مناطق بين طوكيو ومدن أخرى، مثل: سينداي وفوكوشيما ونيجاتا وناجانو، كما تسبب في اضطرابات واسعة النطاق للطرق المتصلة بالعاصمة.

وأكدت الشركة أنها تحقق في كيفية حدوث الضرر، وتخطط لإجراء عمليات فحص بصرية طارئة في حوالي 500 موقع بحلول نهاية الشهر الجاري.. وقال مسؤول في الشركة "إن سبب انقطاع التيار الكهربائي لايزال مجهولا، ولا نعرف ما إذا كان من الممكن منع الحادث لو تم استبدال الكابل الكهربائي بآخر جديد".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2