مالطا تتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا في مواجهة روسيا

مالطا تتعهد بمواصلة دعم أوكرانيا في مواجهة روسيا إيان بورج وزير خارجية مالطا

عرب وعالم25-1-2024 | 15:30

أكد إيان بورج وزير الخارجية والتجارة والشؤون الأوروبية في مالطا والرئيس الجديد لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي أن بلاده ستواصل دعم أوكرانيا في مواجهة الحرب الروسية.

جاء ذلك في كلمة الوزير اليوم الخميس أمام المجلس الدائم لمنظمة الأمن والتعاون الأوروبي في افتتاح رئاسة مالطا الدورية للمنظمة لعام 2024.

وقال الوزير إن مالطا قبلت رئاسة منظمة الأمن والتعاون في أوروبا لأننا نؤمن بأهميتها ومكانتها في النظام الدولي، مشيرا إلى أننا بحاجة إلى إعادة كوكبنا إلى حالة السلام.

وأضاف الوزير أن موقع مالطا الفريد على مفترق طرق الشرق والغرب من أوروبا وأفريقيا يعزز دورنا في بناء الجسور والتفاني في العمل الدبلوماسي.

ولفت الوزير إلى أن الحرب العدوانية على أوكرانيا ستظل على رأس جدول أعمال منظمة الأمن والتعاون في أوروبا حيث سيتم معالجة التحديات التي تواجهها أوكرانيا في جميع برنامجنا.

وطالب الوزير الحكومة الروسية بالانسحاب غير المشروط والفوري من كامل أراضي أوكرانيا داخل حدودها المعترف بها دوليا مجددا إدانته الشديدة للهجمات المكثفة التي شهدتها البلاد في الأسابيع الماضية.

ودعا الوزير إلى إنهاء كل الحروب والصراعات في العالم ووقف كل التدمير المتعمد للبنية التحتية الحيوية وحماية جميع المدنيين.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2