رئيس الوزراء العراقي : الإرهاب لم يعد يشكل خطرا على العراق

رئيس الوزراء العراقي : الإرهاب لم يعد يشكل خطرا على العراق رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني

عرب وعالم25-1-2024 | 15:56

أكد رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني ، أن التنظيم الإرهابي لم يعد يشكل خطرًا على بلاده وأن الوقت قد حان للانتقال إلى العلاقات الثنائية مع دول التحالف الدولي.

وذكرت وكالة الأنباء العراقية (واع)، اليوم الخميس، أن ذلك جاء خلال استقبال السوداني وزير الخارجية الإسباني خوسيه مانويل ألباريس والوفد المرافق له، حيث أعرب خلال اللقاء عن أهمية العلاقات العراقية الإسبانية، والسعي إلى تعزيزها على مختلف الصعد والمجالات.

وجدد السوداني موقف العراق إزاء مهمة التحالف الدولي لمحاربة داعش في العراق، مبيّناً أن التنظيم الإرهابي لم يعد يشكل خطراً على الدولة العراقية، وأن القوات المسلحة العراقية قادرة على الاضطلاع الكامل بمهام حفظ الأمن والاستقرار وصد التهديدات، وأن الوقت قد حان للانتقال إلى العلاقات الثنائية مع جميع دول التحالف.

وثمّن السوداني موقف إسبانيا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ، داعيا إلى "تكثيف الضغط الدولي للحيلولة دون انتشار الصراع، وسرعة إيصال المساعدات الإنسانية إلى الشعب الفلسطيني".

من جانبه .. أكد ألباريس رغبة حكومته في تطوير العلاقات، وتعزيز عمل اللجنة العراقية الإسبانية المشتركة، والتطلع إلى انطلاق الجولة الرابعة من الحوار الثنائي بين البلدين.

وأشار وزير الخارجية الإسباني، إلى عمل المستشارين الإسبان في العراق ضمن التحالف الدولي، مؤكداً مساندة حكومته لأي قرار يتخذه العراق بهذا الشأن، وأن العراق شريك أساس لبلاده.

وأوضح الوزير أن "بلاده تبذل الجهود في سبيل وقف إطلاق النار في غزّة، وفك الحصار عن السكّان، والدعوة إلى مؤتمر سلام شامل لإقامة دولة فلسطينية".

أضف تعليق