محافظ الغربية : نضع رؤية متكاملة للأنشطة الاقتصادية بالمحافظة

محافظ الغربية : نضع رؤية متكاملة للأنشطة الاقتصادية بالمحافظةجانب من الاجتماع

محافظات25-1-2024 | 16:25

أكد محافظ الغربية طارق رحمي على وضع رؤية متكاملة للأنشطة الاقتصادية بالمحافظة كونها زراعية صناعية تتميز بوجود عدد كبير من القرى المنتجة.

وذلك في ظل اهتمام الدولة بتنمية الاقتصاد المصري وتحقيق التنمية المستدامة لدعم ريادة الأعمال وتهيئة بيئة مناسبة للعمل من أجل تحقيق زيادة معدل النمو الاقتصادي وتحقيق الاكتفاء الذاتي والتقليل من الواردات وتعظيم الصادرات بهدف توفير العملات الصعبة لاستكمال بناء الجمهورية الجديدة .

جاء ذلك خلال الاجتماع الموسع الذي عقده المحافظ اليوم الخميس مع مربي النحل ومصنعي العسل بالقرى المنتجة بالمحافظة ،بحضور رئيس اتحاد النحالين العرب الدكتور فتحي البحيري و كافة الجهات التنفيذية المعنية والخبراء والمتخصصين من جامعة طنطا لتذليل كافة التحديات التي تواجه مربي النحل ومصنعي العسل بالمحافظة وذلك تنفيذًا لتوصيات ملتقى تنمية الأنشطة الاقتصادية بمحافظة الغربية .

ووجه المحافظ بعمل لقاء توعوي للنحالين بقرية شبشير لتقديم كافة الخدمات والتسهيلات والمنح والتراخيص لهم ، مكلفا بإقامة مهرجان لتذوق والتعريف بأنواع العسل للمواطنين والجمهور تجنبا للغش التجاري، وجهاز المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعرض منتجات النحالين من خلال المعارض التي تقام داخل وخارج مصر .

وطالب المحافظ اتحاد النحالين بإرسال صور من منتجاتهم مع شرح تفصيلي لها ولمميزاتها وذلك ليتم ارساله لكافة الجهات المعنية بالتصدير لفتح أسواق جديدة بالخارج لهم للحد من مشكلات التسويق خارجيا ورفع العائد ليصل لصغار النحالين.

وعلى صعيد أخر، شدد المحافظ الدكتور طارق رحمي على ضرورة استمرار حملات النظافة ورفع الإشغالات من الشوارع والميادين الرئيسية وإزالة التعديات بالطرق العامة، لتوفير حرم آمن لسير المواطنين وضمان عدم إعاقة الحركة المرورية ورفع كفاءة الطرق.

وذلك في إطار خطة المحافظة لتجميل وتطوير مختلف المراكز والمدن والأحياء لإعادة الوجه الجمالي والحضاري للمحافظة وتقديم أفضل الخدمات بما يحقق رضا المواطنين، جاء ذلك خلال متابعته الصباحية لجهود الوحدات المحلية بمراكز ومدن المحافظة عن طريق اتصال مرئي مع رؤساء المراكز والمدن والأحياء من خلال شاشات وأجهزة تكنولوجية حديثة تنقل الموقع والأحداث فعليا.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2