معرض الكتاب .. "الثقافة القطرية" : المشاركة بالمعرض تهدف لدعم العلاقات الثقافية مع مصر

معرض الكتاب .. "الثقافة القطرية" : المشاركة بالمعرض تهدف لدعم العلاقات الثقافية مع مصرجاسم أحمد البوعينين مدير إدارة المكتبات بوزارة الثقافة القطرية

ثقافة وفنون25-1-2024 | 18:48

أكد جاسم أحمد البوعينين مدير إدارة المكتبات بـ وزارة الثقافة القطرية ، أن بلاده حريصه على المشاركة في معرض القاهرة الدولي فى دورته الـ 55 ، والذى يعد محفلا ثقافيا هاما.

وأوضح البوعينين - في تصريحات خاصة لوكالة أنباء الشرق الأوسط - أن المشاركة القطرية بالمعرض تأتي بهدف دعم وبناء علاقات جديدة مع العاملين في مجال الثقافة وصناعة النشر، بالإضافة إلى عرض الانتاج الفكري القطري لدور النشر القطرية.

وأشار إلى عرض إصدارات وزارة الثقافة القطرية لكل ما هو جديد ومتنوع في العديد من مختلف علوم المعرفة من الروايات والقانون والعلوم الاجتماعية والإنسانية، إضافة إلى الإصدارات المميزة من كتب الأطفال .

وأكد أن المشاركة أيضا تأتي للترويج لمعرض الدوحة الدولي للكتاب والمقرر عقده فى شهر مايو المقبل ، والبحث عن دور نشر جديدة للمشاركة في المعرض .

وأشار إلى مشاركة أكثر من 100 كتاب فى معرض القاهرة هذا العام ، بالإضافة إلى المكتبة الإلكترونية الخاصة بـ وزارة الثقافة القطرية والتي تعرض جميع إصدارات الوزارة من خلال المسح عبر" البار كود" والذي يمكن من تحميل وقراءة الكتب الخاصة بالوزارة .

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2