أسلحة أمريكية تضم عشرات المقاتلات ومروحيات أباتشي ستصل إسرائيل الأيام المقبلة

أسلحة أمريكية تضم عشرات المقاتلات ومروحيات أباتشي ستصل إسرائيل الأيام المقبلةأسلحة أمريكية ستصل إسرائيل الأيام المقبلة

عرب وعالم25-1-2024 | 22:31

قالت قناة "12" العبرية مساء يوم الخميس إن أسلحة أمريكية تضم عشرات المقاتلات من نوع "إف 35" و"إف 15" ومروحيات أباتشي" ستصل إسرائيل.

وذكرت القناة "12" أنها صفقة أسلحة مثيرة بين الولايات المتحدة وإسرائيل.

وأفادت بأن الصفقة المتوقع وصولها في الأيام المقبلة تتضمن آلاف الذخائر وسرب "إف-35" وسرب "إف-15" وسرب من مروحيات أباتشي.

وأشارت القناة إلي أن إسرائيل طلبت من الأمريكيين إعطاء الأولوية للإمدادات مع تطور الحرب علي غزة.

وكانت قناة "كان" التابعة لهيئة البث الإسرائيلي قد قالت إن وفدا أمنيا إسرائيليا وصل إلي واشنطن لبحث إبرام صفقة أسلحة فورية لمواصلة القتال في قطاع غزة.

وأشارت القناة إلي أن "وفدا أمنيا إسرائيليا رفيع المستوي وصل ظهر الاثنين إلي الولايات المتحدة لحضور اجتماعات مع مسئولين في الجيش الأمريكي والصناعات العسكرية والدفاعية الأمريكية".

وأوضحت أن "الغرض من الاجتماعات هو الدفع نحو صفقات شراء فورية لمواصلة القتال في غزة ومنع نقص الذخيرة والأسلحة".

وسعي الوفد الإسرائيلي وفق المصدر نفسه لإبرام صفقة كبيرة "تتضمن تزويد إسرائيل بآلاف الذخائر للمقاتلات الحربية بما في ذلك صواريخ وقنابل وكذلك قذائف دبابات ومدفعية وعربات مصفحة والمزيد من العتاد العسكري الذي يسمح للجيش الإسرائيلي بمواصلة الحرب بغزة إلي جانب حرب محتملة في لبنان".

وسيحاول الوفد الإسرائيلي الذي يرأسه مدير عام وزارة الدفاع إيال زامير، ورئيس شعبة التخطيط بالجيش الإسرائيلي اللواء إيال هرئيل، البدء في عمليات شراء لجلب طائرات ومروحيات قتالية إلي إسرائيل، لكن هذه العملية من المتوقع أن تستمر لسنوات، وفق ذات المصدر.

ومن المتوقع أن يبقي الوفد الإسرائيلي في الولايات المتحدة الأسبوع المقبل.

وتحظي تل أبيب بدعم عسكري أمريكي كبير، حيث قال الرئيس الأمريكي جو بايدن في ديسمبر خلال احتفال في البيت الأبيض بمناسبة عيد "حانوكا" اليهودي إن بلاده ستواصل تقديم الدعم العسكري ل إسرائيل حتي تتخلص من حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مؤكدا التزامه بدعم إسرائيل.

ومنذ 111 أيام يشن جيش الاحتلال الإسرائيلي حربا مدمرة علي قطاع غزة خلفت أكثر من 25 ألفا و295 قتيلا وأكثر من 64 ألف إصابة معظمهم أطفال ونساء.
وتسببت الحرب بدمار هائل وكارثة إنسانية غير مسبوقة بحسب الأمم المتحدة.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2