بمناسبة الإحتفالات الرئيس الفرنسي يزور الهند

بمناسبة الإحتفالات  الرئيس الفرنسي يزور الهندبمناسبة الإحتفالات الرئيس الفرنسي يزور الهند ورئيس الوزاء الهندي يشعر بالفخر لهذه الزيارة

عرب وعالم26-1-2024 | 00:41

أعرب رئيس الوزراء الهندى ناريندرا مودى عن شعوره بالسعادة والفخر لزيارة الرئيس الفرنسى إيمانويل ماكرون، إلى الهند للمشاركة فى الاحتفالات التى ستقام ا /الجمعة/ فى نيودلهى بمناسبة مرور 75 عاما على إعلان الجمهورية بالهند.

وقال رئيس الوزراء الهندى -فى تدوينة على منصة (إكس- تويتر سابقاً)- إن تواجد الرئيس ماكرون فى الهند لا يعزز فقط العلاقات بين البلدين ، بل إنه يضيف أيضا فصلا مهما فى تاريخ الصداقة والتعاون بين الهند وفرنسا.
يُذكر أن الرئيس الفرنسى سيكون الضيف الرئيسى فى احتفالات الهند غدا بذكرى يوم الجمهورية، وأن زيارة ماكرون الرسمية للهند تمثل سادس مشاركة فرنسية رفيعة المستوى كضيف رئيسى فى مثل هذه المناسبة، ويرافق الرئيس الفرنسى وفد رفيع المستوى يضم وزراء وكبار رجال الأعمال، بالاضافة إلى شخصيات بارزة.
تجدر الاشارة إلى أن هذه الزيارة تأتى بعد مرور عدة شهور على زيارة رئيس الوزراء الهندى ل فرنسا التى شارك فيها كضيف شرف فى احتفالات فرنسا بيوم الباستيل يوم 14 يوليو من العام الماضي.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2