دراسة تكشف: تأثير مشروب الطاقة على الشباب

دراسة تكشف: تأثير مشروب الطاقة على الشبابدراسة تكشف: تأثير مشروب الطاقة على الشباب

منوعات26-1-2024 | 00:54

كشفت دراسة أجراها باحثون في النرويج، أن الحصول على مشروب طاقة واحد شهريًا قد يؤدي إلى قلة النوم لدى الشباب.
وأوضحت الدراسة، ان مشروبات الطاقة تحتوي غالبًا على مستويات عالية من الكافيين والسكر، ويتم تسويقها على أنها توفر للناس دفعة من الطاقة.
وأضافت الدراسة ، إن الحصول على ما يتراوح من علبة إلى ثلاث علب شهريًا يمكن أن يكون له تأثير على الشباب. حيث يفقد من تتراوح أعمارهم بين 18 إلى 35 عامًا نصف ساعة من النوم يوميًا مقارنة بالأشخاص الذين لا يتناولون مشروبات الطاقة.
وأظهرت الدراسة، أن الرجال الذين يستهلكون مشروبين أو ثلاثة من مشروبات الطاقة أسبوعيًا كانوا أكثر عرضة بنسبة 35٪ للبقاء مستيقظين بعد منتصف الليل. مع احتمال أن ينام 52 ٪ منهم أقل من ست ساعات.
وأشارت نتائج الدراسة، إن حوالى 60٪ كانوا أكثر عرضة للاستيقاظ أثناء الليل من أولئك الذين لم يشربوا مشروبات الطاقة أو نادرًا ما يشربونها. فيما يتعلق بالنساء، كن أكثر عرضة بنسبة 20٪ للنوم في وقت متأخر، وأكثر عرضة بنسبة 58٪ للنوم أقل من ست ساعات، وأكثر عرضة بنسبة 24 ٪ للاستيقاظ أثناء الليل، وفقًا لما نشرت صحيفة "إكسبريس".
وكشفت نتائج الدراسة أن الأشخاص الذين يستهلكون مشروبات الطاقة يوميًا واجهوا مشاكل أكثر بشكل عام في الاستيقاظ بعد النوم واستغرقوا وقتًا أطول في النوم، وكانوا ينامون بشكل أقل بشكل عام من أولئك الذين لا يشربونها.


أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2