حاكم ولاية تكساس الأمريكية يبحث سبل تعزيز الشراكة مع الهند

حاكم ولاية تكساس الأمريكية يبحث سبل تعزيز الشراكة مع الهندحاكم ولاية تكساس الأمريكية يبحث سبل تعزيز الشراكة مع الهند

عرب وعالم26-1-2024 | 04:00

استضاف المنتدى الأمريكى- الهندى للشراكة الاستراتيجية حاكم ولاية تكساس جريج أبوتى على مائدة مستديرة؛ لمناقشة سبل تعزيز الشراكة بين ولاية تكساس والهند.

وذكر المنتدى -في بيان صحفى الخميس- أن حاكم تكساس سلط الضوء خلال كلمته بالمنتدى على المزايا التى تتيحها ولايته ل تشجيع رجال الأعمال ، مشيرا إلى أنها ولاية رائدة لانتاج الطاقة فى الولايات المتحدة ، حيث تنتج حوالى ربع الطاقة المنتجة هناك.

وأوضح المنتدى أن ولاية تكساس تعتبر ثانية كبريات الولايات الأمريكية من حيث إجمالى الناتج المحلى، وأنها تتيح فرص استثمار جيدة للشركات والهيئات الهندية فى مجالات الطاقة والتكنولوجيا والدفاع والفضاء والطيران والزراعة والتصنيع.

بدورها، ذكرت ممثلة الهند فى المنتدى نايفيديتا مهرا، أن ولاية تكساس مازالت مجالا رئيسيا للاستثمارات الهندية المباشرة فى الخارج ، وأنها شهدت خلال عشرة أعوام تدفق 4ر1 مليار دولار فى مشروعات استثمارية رأسمالية من خلال 59 مشروعا؛ ما ساعد على توفير أكثر من 10300 فرصة عمل.

ولفتت إلى أن إجمالى حجم التبادل التجارى بين الهند وتكساس بلغ 4ر20 مليار دولار خلال عام 2022، وأن المنتدى يتيح الفرصة لإجراء مناقشات بناءة تسهم فى نمو الشراكة بين الهند و ولاية تكساس.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2